مجتمع

مواطنون مستاؤون من رداءة الأشغال بطريق إقليمية بسوق الأربعاء الغرب‎

يشتكي سكان جماعة بني مالك، من رداءة الأشغال التي أنجزت على الطريق الاقليمية رقم 4228 في الجزء الذي يربط بين سوق أربعاء الغرب وقنطرة دوار طواسة.

وقال مصدر من الساكنة لجريدة “العمق”، إن “الأمطار التي عرفتها المنطقة موخرا كانت كافية لكشف المواد المغشوشة التي استعملت في إصلاح هذا الشطر من الطريق، مضيفا أن هذه الأخيرة لم يمضي على ترميمها سوى بضعة شهور حتى أصبحت جنباتها تتآكل مسببة الكثير من المشاكل لمستعمليها”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “إصلاح وتعبيد 30 كلم من الطريق الإقليمية رقم 4228 الرابطة بين سوق الاربعاء وحد كورت تم مناصفة بين شركتي “أوراش” و”ميموباط””، مؤكدا أن هناك فرق كبير بين اصلاحات شركة “أوراش” التي تكلفت بإصلاح الجزء الذي يربط بين حد كرت وقنطرة دوار طواسة، والتي تمت على أحسن وجه، بخلاف الجزء الذي يربط بين سوق أربعاء الغرب وقنطرة دوار طواسة، والذي استعملت فيها مواد مغشوشة من طرف “شركة ميموباط” على حد تعبيره، هذا الجزء الذي ساهمت في اصلاحه الى جانب وزارة التجهيز، جماعة بني مالك بمبلغ يقدر ب 4 مليون الدرهم.

وأبرز المصدر ذاته، أنه “منذ أن بدأت شركة «ميموباط» بعملها في اصلاح الطريق المعنية كان واضحا هشاشة الخدمات والمواد التي تعبد بها الطريق، ناهيك عن الطريقة الغير المهنية التي كانت تعالج بها الشقوق الحاصلة في القناطر حيث كانت الشركة تصلحها بـ «المرطوب»”.

من جهة أخرى أشار نفس المصدر أن “شاحنات شركة «ميموباط» وتفاديا لتخريب الطريق موضوع الترميم لهشاشة الاصلاحات المنجزة عليها، كانت تستعمل الطريق الرابطة بين مشرع بلقصيري وأولاد زيار مما أصبحت معه غير صالحة للاستعمال هي الأخرى”.

وكان النائب احمد الهيقي عن فريق العدالة والتنمية قد ساءل الشهر الماضي وزير التجهيز عن التدابير اللازمة لفتح تحقيق حول ملابسات هذا الغش، ومحاسبة المسؤولين عنه، في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مراد
    منذ 6 سنوات

    حسبنا الله ونعم الوكيل من غشانا فليس منا

  • بنت المنطقة
    منذ 6 سنوات

    هذه المنطقة تعاني من التهميش بكل انواعه مع العلم ان بها ساكنة مهمة الشيء الذي دفع بقاطنيها إلى الهجرة إلى المدن المجاورة فالمنطقة واخص بالذكر دواوير كل من اولاد المكي ؛العيافطة؛العريشات؛اولاد زيار؛اولاد عثمان؛اولاد سنان؛جبل الذيب؛العين الكبير.....لاتحضى باهتمام المسؤولين لا من حيث التعليم والصحة والماء والتشغيل والطرق والنقل ....... والله العظيم السكان يعانون كثيرا اما بخصوص الطريق والله كم كانت فرحة الساكنة كبيرة بها لكن سرعان ما تبددت احلامهم وقوبلت بخيبة امل مع نزول اولى التساقطات المطرية. حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مسؤول ظالم الله ياخد فيهم الحق قبل يومين انقلبت سيارة بنفس الطريق راح ضحيتها رجل وزوجته وابنهما جراء الطريق المحفرة