مجتمع

تلميذ يعتدي على أستاذته بتاوريرت.. ونقابة تتهم المدير بمنع دخول الشرطة

كشف مصدر نقابي أن أستاذة تدرس مادة علوم الحياة والأرض بثانوية السعديين التأهيلية بالعيون الشرقية بمدينة تاوريرت، تعرضت “لاعتداء لفظي وجسدي من طرف تلميذ بعدما منعته من الغش في إحدى الامتحانات”.

وأوضح الفرع المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الأستاذة اتصلت بمدير المؤسسة من أجل حضور الشرطة قصد حمايتها، خصوصا وأن التلميذ كان في حالة هستيرية، غير أن المدير لم يحرك ساكنا.

وأضافت النقابة أنه بأسرة الأستاذة اتصلت بالشرطة والتي حضرت إلى الثانوية، “غير أن المدير لم يسمح لهم بالدخول بداعي اتصاله بمسؤوله المباشر وهو المدير الإقليمي للتربية الوطنية”، متسائلة عن سبب هذا الاعتراض خاصة وأن “استدعاء الأمن يتم في أمور أقل خطورة بكثير من الحدث الذي وقع بالثانوية”.

وأشارت النقابة ذاتها إلى أن الأستاذة المذكورة توجد في حالة صحية ونفسية متدهورة، وقد حددت رخصة غياب في 10 أيام قابلة للتمديد، متسائلة بالقول: “أهكذا نحمي أستاذاتنا وأساتذتنا؟ هل التدبير الإداري يقتضي الاتصال بالمسؤول المباشر في أمور تتطلب التصرف العاجل؟ ألى يحتاج الأمر زيارة المدير الإقليمي للوقوف على أمر خطير كهذا؟”

وأعلنت النقابة أنها لن تسكت على الأمر، مهددة بأن الرد سيكون بالشكل المناسب على تعامل المدير مع هذه الواقعة، وذلك للتأكيد على أن “كرامة الأستاذ خط أحمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *