سياسة

بعد البيجيدي.. مشعل يلتقي قادة الـ PPS والـ PAM ويزور العثماني (صور)

حل القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو مكتبها السياسي، خالد مشعل، ضيفا على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء اليوم الثلاثاء، بعدما قام بزيارة إلى كل من أحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة.

وحضر كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، ووزير الشغل محمد يتيم، إضافة إلى سليمان العمراني نائب الأمين العام للبيجيدي، في لقاء العثماني بمشعل، إلى جانب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، جمال عيسى، ومدير مكتب خالد مشعل أبو العز عن الجانب الفلسطيني.

وقام مشعل إلى جانب الوفد المرافق له، بزيارة حزب الأصالة والمعاصرة بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مساء اليوم الثلاثاء، حيث عقد لقاءً مع الأمين العام للحزب إلياس العماري، وأعضاء المكتب السياسي البرلمانية عزيزة الشكاف والحبيب بلكوش ومحمد المعزوز.

وقبل ذلك، خصصت القيادة الوطنية لحزب التقدم والإشتراكية استقبالا للقيادي الفلسطيني، وذلك بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مساء اليوم، حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، على رأسهم مولاي إسماعيل العلوي وخالد الناصري وكريم التاج.

اقرأ أيضا: مشعل: دخلت للمغرب عبر بوابة الملك .. والبيجيدي في القلب (صور)

وكان مشعل قد كشف أنه دخل إلى المغرب عبر بوابة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن الملك هو من أعطى الضوء الأخضر لهذا الاستقبال، موجها إليه خالص شكره ومعبرا عن سعادته بزيارته الثانية للمملكة.

وقال مشعل في كلمة له خلال استقباله من طرف حزب العدالة والتنمية، زوال اليوم الثلاثاء بالرباط، إن “هذه الزيارة كانت قدرا بتوفيق من الله، ومع أشواقي للمغرب، وهي الزيارة الثانية للمغرب بترتيب من الإخوة في قيادة العدالة والتنمية، على رأسهم الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الوزراء”، مضيفا “دخلت عبر بوابة جلالة الملك محمد السادس، جزاه الله خيرا، الذي حين علم بهذا رحب وفتح لنا الأبواب، فأنا أتشرف بهذه الزيارة”.

وأشاد مشعل بالملك محمد السادس، لافتا إلى أنه كان في لقاء مع بعض الزعماء في السنة الماضية، حيث ضرب مثالا بالمغرب قائلا: “كنت أقول للزعيم الفلاني انظر إلى أخيك محمد السادس ماذا فعل بحكمة وشجاعة وكيف استوعب المتغيرات”.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن مشعل سيحل، غدا الأربعاء، ضيفا على مجلس المستشارين بعد ان وجه رئيسه حكيم بنشماس دعوة لرئيس المكتب السياسي السابق لحماس، كما سيزور حزب الاتحاد الاشتراكي بمقره المركزي بالرباط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *