خارج الحدود

ألمانيا تعتزم تحسين الرعاية الدينية للمسلمين القابعين بسجونها

تعتزم ولاية برلين الألمانية تحسين الرعاية الدينية المقدمة للسجناء المسلمين، والتي يقدمها أشخاص تلقوا تأهيلاً ملائماً. فيما يتوقع أن يبدأ ذلك في الربع الأول من سنة 2018.

وحسب موقع “دوتشيه فيليه” الألماني، فقد صرح  وزير العدل في ولاية برلين، ديرك بريندت،  أمس الجمعة  إن الولاية تعتزم تحسين الرعاية الدينية المقدمة للسجناء المسلمين، مضيفاً أن ذلك سيتم بدءاً من الربع الأول لسنة 2018، إذ سيتم لأول مرة تقديم ما يسمى بـ”ساعات الرعاية الدينية”، بإشراف أئمة تلقوا تأهيلاً ملائماً، للسجناء المسلمين داخل سجون ولاية برلين.

وتقتصر الخدمات الدينية المقدمة للمسلمين في السجون الألمانية، حتى الآن فقط على صلاة الجمعة، وكذلك بعض الأعياد الإسلامية، حيث يقدر عدد السجناء المسلمين المتواجدون في سجون برلين بحوالي 4100 سجين.

وأشار بريندت إلى أن برلين تعتزم من خلال هذا العرض أن تتبوأ دوراً ريادياً على الصعيد الوطني، ولم يحدد تاريخاً بعينه لبدء “ساعات الرعاية الدينية”، بيد أنه أكد على انطلاقته في الربع الأول من سنة 2018.

وأضاف المصدر ذاته، أن لدى المسلمين غياب متحدث واحد باسمهم على غرار الكنيسة المسيحية، وأن هناك العديد من الاتحادات المختلفة. وقال في هذا الصدد: “هناك تنوع كبير من المجموعات والاتحادات، وهذا ما يجعل (الوضع) معقداً قليلاً”.

وأردف نفس المتحدث أن الرعاية الدينة المقدمة للسجناء المسلمين بولاية برلين سيتم إعدادها ومرافقتها من طرف مجلس استشاري يُعقد ثلاث مرات في السنة ويضم ممثلين عن مجلس الشيوخ وجماعات دينية بالإضافة إلى أكاديميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *