سياسة

وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني في ضيافة التجمع الوطني للأحرار

استقبل محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار نيابة عن عزيز أخنوش رئيس الحزب، وزير شؤون الأسرى والمحررين بالسلطة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع، بحضور أمينة بن خضرا ومباركة بوعيدة، بالإضافة الى منسق مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين خالد السفياني ومجموعة من الأسرى المحررين.

وأكد محمد أوجار خلال هذا اللقاء، على الدور المحوري الذي يلعبه الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، من أجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مشيرا في هذا السياق إلى التدابير العاجلة التي اتخذها جلالته، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية الى القدس، والتي عجلت بالتصدي الى القرار المذكور، معبرا عن دعم الحكومة والشعب المغربي للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العادلة، ومصيرية بالنسبة له.

من جهة اخرى أعرب أوجار، عن الدعم المطلق لحزب التجمع الوطني للأحرار للقضية الفلسطينية وعن استعداد الحزب للتنسيق والتعاون مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين من أجل خدمة القضية.

من جانبه قال وزير شؤون الأسرى والمحررين، إن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيتزايد خلال الأيام القادمة خاصة بعد القرار الأميركي الأخير بشأن القدس والذي وصفه بالغير قانوني والباطل.

وأضاف الوزير الفلسطيني أن الاحتلال لا يزال يحتجز ما يزيد على سبعة آلاف فلسطيني، بينهم أكثر من أربعمئة طفل قاصر، مشددا على أن الاعتقالات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين زادت بشكل كبير، عقب قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب لمدينة القدس الشرقية.

وأشار عيسى قراقع إلى أن زيارته إلى المغرب، تهدف إلى إيصال معاناة الأسرى الفلسطينيين، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، منوها بجهود المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *