سياسة

بعد خسارته مقعد جرسيف .. البيجيدي يتهم السلطة بالحياد السلبي

اتهم حزب العدالة والتنمية في شخص أحمد عزوزي، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بمدينة جرسيف، السلطات المحلية بالمدينة بعدم التفاعل مع الشكايات الهاتفية التي توصلت بها والتي تخص شراء الذمم بالمال.

واعتبر عزوزي في تصريح لموقع البيجيدي أن “هناك تحركات يشتبه أنها لتجار الانتخابات وشراء الذمم بالمال، أثارت الانتباه بشكل كبير خلال الفترة المسائية في جماعات الإقليم وخاصة بصاكة وجرسيف على مستوى حي الشويبير وحي حمرية”.

واستنكر المتحدث ذاته ما أسماه “الحياد السلبي للسلطة التي لن تجد صعوبة بالنظر لما عهد عليها من كفاءة، لضبط توزيع وشراء الأصوات وإفساد الانتخابات”.

يشار أن حزب الاتحاد الاشتراكي تمكن من الفوز بمقعد جرسيف برسم الانتخابات الجزئية التي جرت أمس الخميس، حيث حصلت لائحة حزب الوردة على المرتبة الأولى بـ9782 صوتا، متبوعا بلائحة حزب الجرار في المرتبة الثانية بـ 8332 صوتا، ثم لائحة حزب الميزان في المرتبة الثالثة بـ7300 صوتا، فيما حل البيجيدي رابعا بـ 2437 صوتا.

وبهذه النتائج، استعاد حزب الاتحاد الاشتراكي فريقه النيابي، بعدما كان قد فقده إثر إسقاط المحكمة الدستورية المقعد البرلماني لمحمد بلفقيه عن دائرة سيدي إفني، حيث لم يستطع استعادة مقعده في الانتخابات الجزئية التي جرت بسيدي إفني قبل أسبوعين، والتي آلت إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وكان حزب “الوردة” يراهن على انتخابات اليوم الخميس، لإستعادة فريقه بمجلس النواب، وهو ما تحقق ليصبح فريقه بمجلس النواب مكونا من 21 برلمانيا، بعدما استطاع أيضا الفوز بمقعد الناظور في انتخابات مماثلة جرت أمس الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *