سياسة

الخليفة يشبه نزار بركة بـ “حصان طروادة” ولد الرشيد بـ “جمل طروادة”

العمق المغربي – مراكش

انتقد القيادي في حزب الاستقلال محمد الخليفة طريقة وصول نزار بركة للأمانة العامة لحزب الميزان وقال إنه “جاء في غلاف حصان طروادة”، كما علق على تحالف مع حمدي ولد الرشيد بقوله “إذا استخدمت وصف حصان طروادة في حالة بركة فإني سأتحدث بلغتنا في الجنوب وأقول إن ولد الرشيد جمل طروادة”، وأضاف “في كل حزب أبناء الرشيد”.

ورثى الخليفة الذي حل ضيفا اليوم الأربعاء، على طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام في مدينة مراكش، واقع حزب الاستقلال مشددا على أن كل الأحزاب الوطنية تعيش تقريبا نفس الحال، وأن حزب الاستقلال لم يعد في استطاعته تقديم أكثر مما قدم اليوم.

وشدد القيادي في حزب علال الفاسي على أن الحزب مليء بالشباب القادرين على إعادته إلى السكة الصحيحة، واعتبر أن نزار بركة واحد من هاته الكفاءات “شريطة أن يعرف من جاء به إلى القيادة وكيف جاء به ولماذا جاء به”، على حد وصف.

واعتبر المتحدث أن الحزب أخطأ الطريق منذ قبل باستوزار تكنوقراط باسم الميزان سنة 2002، وأضاف أنه منذ ذلك الحين وهو يقوم بمبادرات للنهوض بحزبه، ومنها رفضه لاستوزار التكنوقراط وهو ما سبب تدهور علاقته بصديقه عباس الفاسي الذي كان يومها أمينا عاما.

الخليفة أثنى في معرض حديثه كثيرا على دور الحزب في الالتحام مع قيادة الوطن الممثلة في الملك الراحل محمد الخامس من أجل تحقيق الاستقلال، وكذا دوره الذي وصفه بـ “الطلائعي” في قيادة الوطن في مرحلة ما بعد الاستقلال، غير أنه تأسف على واقعه الذي يعيشه اليوم، واعتبر أنه لم يعد في إمكان الميزان تقديم أكثر مما قدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *