الكلمة الكاملة لبنكيران في المؤتمر السادس لشبيبة العدالة والتنمية

04 فبراير 2018 - 09:14

عاد الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إلى إثارة الجدل بحديثه المتكرر عن الملك محمد السادس وعلاقته الخاصة به، حيث أشار في هذا السياق إلى أن حزب العدالة والتنمية هو وفي للملكية وسيبقى ذلك، غير أنه قال في هذا السياق: “حنا ملكيين ولكن ماشي مخازنية”.

وأضاف بنكيران في كلمة له على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس لشبيبة الحزب، اليوم السبت في الرباط، إن المخزن يوجد فقط القصر، مشيرا أن الملك يعرف حزب العدالة والتنمية جيدا، وأن موقف البيجيدي من الملك لا يتغير بتغير موقف الملك منه.

وكشف بنكيران أن الملك محمد السادس كان يغضب منه أحيانا، غير أنه شدد على أنه لا يمكن أن يتخذ أي موقف الملك لأنه مرتبته فوق الوالدين ولا يمكن أن يغضب منه إذا منه هو، داعيا أعضاء الحزب إلى التشبث بالوفاء للملكية وحفظ مكانتها، ومساعدتها على خدمة الوطن.

ودعا بنكيران الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، إلى حل حزب العدالة والتنمية في حال طالب منه الملك فقط، مهاجما خصوم الحزب السياسيين، قائلا إنهم أكثروا من استهداف الحزب والتضييق، معتبرا أن تصرفات بعض أعضاء أحزاب الأغلبية هي “بسالة”، محذرا من الحزب لا يمكن أن يستمر في السكوت عن تلك الاستفزازات.

وسخر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، مسُائلا إياه عن “الشوافة” التي أخبرته بأن حزبه سيتمكن من الفوز بالانتخابات التشريعية لسنة 2021، حتى يتعامل معها حزبه أيضا من الآن.

كما تساءل بنكيران، عن الجهة التي منحت ضمانات لأخنوش بالانتخابات المقبلة، أم أن أخنوش يريد تكرار تجربة الحزب المعلوم في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وخاطب بنكيران أخنوش قائلا: “خلي خدمتك تبان عليك وما تخلعناش راه حنا مكنخافوش”، متسائلا لماذا أصبح أخنوش زعيما بين عشية وضحاها، مضيفا في الآن ذاته موجها كلامه لأخنوش: “خليني نقول ليك بأن زواج المال بالسلطة خطار على الدولة”.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=hMvBOXlpgys[/embed]

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الوطني منذ سنتين

ابن كران داير فيها ولوطارث معزة. يا اخي هل تضحكعلى راسك ام مادا. هل تضن انك واضع الشعب في جيبك. هل الدين خرجوفي الحسيمة طليان ام مصريين..... وهم خرجو يحتجون وانت رئيس الحكومة.... وهل الدين خرجو في جرادة لبنانيين ام عراقيين........ وهم خرجو و حزبك يتراس الحكومة....... الشوافة هي ان الشعب المغربي سينقلب عليكم لا محال لانه شبع نكات و قفشات و الان عاق ويريد المعقول و اغراس اغراس

مقالات ذات صلة

هكذا تشتغل لجنة اليقظة والرصد الوبائي ضد “كورونا بمكناس (فيديو)

تابعنا على