https://al3omk.com/273350.html

يتيم يلتقي أمين عام “التعاون الاسلامي” ووزير العمل السعودي بجدة (صور)

أجرى وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، أمس الأربعاء بجدة، مباحثات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، همت السبل الكفيلة بتقليص حجم البطالة في المجتمعات الإسلامية، ولاسيما في صفوف الشباب.

وأكد الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي يأتي، قبيل انعقاد أشغال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس، الحاجة إلى اعتماد مقاربة فعالة، لتحقيق التكامل بين اقتصادات الدول الأعضاء، بما يسهم في تدفق الاستثمارات المتبادلة، واستحداث المزيد من فرص العمل، والارتقاء بالتجارة البينية إلى المستويات المنشودة.

وأبرزا أهمية انعقاد المؤتمر الرابع لوزراء العمل بالمنظمة ك”محطة مهمة” لتبادل الآراء وبلورة تصورات ملموسة تسهم في تعزيز فرص العمل في الدول الإسلامية من خلال تشجيع القطاعات الانتاجية التي تعتمد عليها العمالة المحلية بهذه الدول.

من جهة أخرى، أجرى يتيم مباحثات مماثلة مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي علي بن ناصر الغفيص، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، أبرز الوزيران أهمية بلورة مقترحات جديدة لتعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال من خلال تبادل الزيارت وتقاسم التجارب والخبرات في مجال تدبير سوق الشغل في البلدين، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الوزارتين في مارس 2016.

واستعرض الوزيران التحديات التي تلقي بظلالها على سوق الشغل في الحاضر وضرورة التوجه نحو المستقبل من خلال اعتماد آلية الرصد والتوقع لتوجهات سوق الشغل على المديين المتوسط والبعيد، وابتكار الحلول المسبقة من أجل توفير فرص العمل وتحصين المكاسب القائمة.

ويناقش المشاركون في الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي التي تنظم تحت شعار “وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة” استراتيجية المنظمة بشأن سوق العمل، ومجالات تركيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء، كتعزيز القدرة على العمل وحماية سلامة العمال، وضمان رفاههم وتعزيز إنتاجية العمل والحد من البطالة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك