مجتمع

بعد بوعشرين.. اعتقال مديرة موقع “سلطانة” وتقنية بـ”اليوم24″

علمت جريدة “العمق” من مصادر متطابقة، أن الأمن اعتقل صباح اليوم السبت مديرة نشر موقع “سلطانة” ابتسام مشكور، فيما تم استدعاء المشرفة السابقة على إدارة التواصل الاجتماعي أسماء المرابط ل”موقع اليوم 24″ للإدلاء بإفادتها.

وأصدر العاملون بكل من موقع “اليوم 24″، وجريدة “أخبار اليوم”، و”موقع سلطانة، بلاغ مشتركا، أكدوا فيه أنهم “فوجؤا، باستدعاءات واعتقالات بعد عملية المداهمة التي قامت بها عناصر أمنية بعد زوال أمس الجمعة 24 فبراير، واعتقالها مدير نشر الجريدة والموقع، توفيق بوعشرين”.

وأشار البلاغ، الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “صباح اليوم السبت 24 فبراير، انتقلت عناصر أمنية الى بيت الزميلة ابتسام مشكور، مديرة نشر موقع “سلطانة”، وطلبت منها مرافقتها. العناصر الأمنية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لم تكشف عن سبب التوقيف”.

اقرأ أيضا:  زيان: بوعشرين تحت الحراسة النظرية.. والشرطة لاتزال تبحث عن التهمة

وتابع البلاغ ذاته، أنه “من جانبهما موظفتان في إدارة كل من جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، توصلتا باستدعاء للمثول أمام الفرقة. إحداهما توصلت بالاستدعاء مساء أمس الجمعة ببيتها بمدينة الدار البيضاء، فيما توصلت الثانية باتصال هاتفي صباح اليوم السبت، يدعوها للالتحاق بمقر الفرقة من أجل الاستماع إليها”.

ولفت البلاغ، إلى أن “الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تواصل اعتقال مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″ توفيق بوعشرين. هذا الأخير يخضع للتحقيق منذ لحظة توقيفه، دون أن يتمكن دفاعه أو أفراد عائلته من لقائه”.

يذكر أن بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد أكد أنه بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه من أجل ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات.

وكان مقر جريدة “أخبار اليوم” في الدار البيضاء، قد تعرض عشية أمس الجمعة للاقتحام من طرف عناصر الأمن، فيما جرى حجز البطائق المهنية لبعض الصحافيين.

وقامت عناصر قوات الأمن، بضؤب طوق عن مقر جريدة “أخبار اليوم”، وتم توقيف مدير نشر الجريدة توفيق بوعشرين الذي كان يهم بمغادرة مقر الجريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *