مجتمع

الزفزافي يفاجئ المحكمة ويهنئ الملك بنجاح العملية الجراحية

وجه قائد حراك الريف المعتقل بالدار البيضا، ناصر الزفزافي، تهنئة إلى الملك محمد السادس إثر نجاح العملية الجراحية التي أجراها، أمس الاثنين، على مستوى القلب، متمنيا له الشفاء ولباقي المرضى.

وفاجأ الزفزافي القاضي علي الطرشي بطلب كلمة مباشرة بعد انطلاق الجلسة، صباح اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل أن يشرف في الحديث قائلا: “باسمي واسم كل المعتقلين السياسيين، نهنئ جلالة الملك على نجاح العملية الجراحية التي قام بها، ونتمنى له الشفاء ولباقي المرضى”.

وتستمر جلسات محاكمة المعتقلين على خلفية حراك الريف بالدار البيضاء، من ضمنهم الصحافي حميد المهداوي مدير موقع بديل، منذ شهور.

يشار إلى أن هؤلاء المتهمين يتابعون، كل حسب المنسوب إليه، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

كما يتابعون من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *