أخبار الساعة، أدب وفنون

سعيد باي يخوض تجربة الإخراج ويطل بعملين في رمضان

يستعد الممثل المغربي سعيد باي لبدء تصوير مشاهد فيلم قصير سيشرف على إخراجه في تجربة هي الأولى في مسيرته الفنية.

واختار باي “مللي طلع النهار” عنوانا لفيلمه الأول، بعدما اشتغل مساعد مخرج في فيلم ألماني.

وفي نفس السياق، أوضح باي أن ولوجه عالم الإخراج لم يكن وليد اليوم، وإنما هي فكرة راوردته سنوات طويلة، وذلك بحكم قربه من “عالم الإخراج”، خاصة أنني توليت مهمة إدارة الممثلين في عدد من الأعمال.

وقال باي في حوار مع جريدة الصباح، أن الكثير من الممثلين الأجانب، وخاصة الأمريكيون، يتحولون إلى مخرجين، دون أن يكونوا محط انتقادات، والأكثر من ذلك، تنال أعمالهم إعجاب المغاربة:” تقارن الأعمال المغربية بالأجنبية في ما يتعلق بالمستوى وغيره، لكن لا يقارن الممثل المغربي بالأجنبي في النقط الإيجابية” يضيف الممثل.
وعن تفاصيل الفيلم القصير التي يستعد لتصويره، قال باي إنه يحكي قصة فتاة تغادر البادية وتقرر الاستقرار في المدينة، فتصادف الكثير من المشاكل والعراقيل، مشيرا إلى أن القصة إنسانية وتهم النساء بشكل أدق.

من جهة أخرى يطل سعيد باي على الجمهور المغربي من خلال عملين في رمضان القادم، الأول سلسلة من أربع حلقات بعنوان “الصفحة الاولى” إلى جانب فرح الفاسي وسعد التسولي، والثاني “سيتكوم” يبث على القناة الثانية اختار له مخرجه إدريس الروخ عنوان “حي النهضة” ويشارك فيه عدد من الوجوه الفنية البارزة من بينها، فضيلة بنموسى وعبد الله فركوس ومحمد باسو وعزيز حطاب وسكينة درابيل.

يشار أن باي من مواليد سنة 1970، وحصل على دبلوم المعهد الفن الدرامي من المعهد العالي للتنشيط الثقافي والمسرحي بالرباط سنة 1995، ليشارك بعدها في عدد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية، لعل أبزرها سلسلة “لالة فاطمة” إلى جانب خديجة أسد وعزيز سعد الله، وفيلم “الزيرو” تحت إدارة المخرج نور الدين الخماري والذي خلف الكثير من الجدل، خاصة مشهد “باي” العاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *