سياسة

عضو بالمحكمة الدستورية يجر بيجيديا بالرشيدية إلى القضاء

تفاجأ أمين الحسناوي العضو بحزب العدالة والتنمية، بإعادة تحريك دعوة قضائية رفعها ضده عضو المحكمة الدستورية، والقيادي بحزب الاستقلال، محمد الأنصاري، منذ 2015، يتهمه من خلالها بـ”السب والشتم والتشهير وإهانة هيأة منظمة”.

وقال أمين الحسناوي، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، إنه توصل أمس الخميس باستدعاء مباشر للمثول أمام المحكمة الابتدائية يوم 12 مارس، بناء على شكاية مباشرة من المحامي والبرلماني السابق وعضو المحكمة الدستورية حاليا والقيادي في حزب الاستقلال “محمد الانصاري” وضعها ضده بتاريخ 13/10/2015 يستند فيها على تدوينة فايسبوكية يعتبرها مسيئة له ولـ”هيئة منظمة”.

وأضاف الحسناوي، قائلا: “لكن وبعد الرجوع لتاريخ 10 شتنبر 2015 اكتشفت بأن الأمر يتعلق بعبارة مسيئة تضمنها تعليق لأحد الفايسبوكيين على تلك التدوينة التي لم تشر بأي شكل من الأشكال إلى اسم أو هوية الأنصاري أو هيئته المنظمة”.

وحددت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، بحسب التدوينة ذاتها، “تاريخ 23 أكتوبر 2015 كموعد لأول جلسة ولكن دون التمكن من تبليغ الاستدعاء للمدعي عليه (عبده ربه) إلا يوم أمس الخميس 1 مارس 2018 عبر النيابة العامة بعد أن تأجلت الجلسة 16 مرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *