https://al3omk.com/276094.html

هيئة تحكيم البيجيدي ترفض طعن الشوباني لرفع “حالات التنافي”

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن هيئة التحكيم الوطنية بحزب العدالة والتنمية، قضت في آخر اجتماعاتها برفض الطعن الذي تقدم به الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، وطالب من خلاله بإلغاء قرار المجلس الوطني للحزب الأخير الذي تم خلاله رفض مقترح تعديل النظام الداخلي للحزب.

الشوباني كان قد تقدم بطعنه إلى هيئة التحكيم الوطنية التي يرأسها رشيد المدور، العضو السابق بالمحكمة الدستورية، ضد قرار المجلس الوطني للحزب الذي رفض، بأغلبية أصوات أعضاء لجنة الأنظمة والمساطر، مقترح الأمانة العامة المتعلق بتعديل القانون الداخلي للحزب لرفع حالات التنافي للسماح لمسؤولي الحزب الجهويين والإقليميين والمحليين بترؤس الجماعات الترابية.

واعتبر الشوباني في الطعن أن “مشروع تعديل النظام الداخلي للحزب، كما تقدمت به الأمانة العامة، كان يجب أن يعرض على الجلسة العامة للتصويت عليه”، مشيرا إلى أن الجهة التي قامت بالتصويت ضد مقترح التعديل كما تقدمت به الأمانة العامة، هي لجنة الأنظمة والمساطر، لافتا إلى أن المجلس الوطني للحزب “لم يطلع على دواعي الاعتراض وحيثيات الإلغاء، وهو ما يشكل انقلابا في الأدوار واختلالا واضحا في عدم مراعاة مبدأ احترام توازي الأشكال”.

قرار المجلس الوطني، جعل فروع البيجيدي مضطرة إلى تفادي انتخاب قياداتها المحلية والإقليمية والجهوية الجديدة من رؤساء الجماعات والجهات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك