https://al3omk.com/277029.html

بطلب من دفاع المشتكيات.. تأجيل محاكمة بوعشرين إلى منتصف مارس

قضى رئيس جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مدير نشر “أخبار اليوم”، بتأجيل جلسة المحاكمة إلى غاية 15 مارس المقبل، وذلك بطلب من هيئة الدفاع عن المشتكيات، من أجل إعداد الدفوعات اللازمة، وهو الأمر ذاته الذي طالبت به النيابة العامة.

وعرفت أطوار الجلسة الأولى، التي انطلقت اليوم الخميس 8 مارس 2018، مشادات قوية بين هيئة الدفاع عن بوعشرين من جهة، والنيابة العامة وهيئة الدفاع عن المشتكيات من جهة ثانية، بسبب الدفوعات التي يتقدم بها كل طرف إلى رئيس هيئة الجلسة.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، اعتبر المحامي عبد الصمد الإدريسي عن هيئة دفاع بوعشرين، أن أطوار المحاكمة مرت في أجواء مشحونة وأن رئاسة الجلسة لم تمكّن هيئة الدفاع من الكشف عن مجموعة الخروقات التي يعرفها الملف منذ بدايته.

وأوضح الإدريسي أن المحكمة اتخذت قرار سلبيا منذ أول جلسة يقضي باستبعاد الاستماع إلى الشهود في بداية الجلسة، معتبرا أن هذا الأمر مخالف للقانون، مضيفا أن هيئة الدفاع ستعمل في باقي الجلسات على تبيان الخروقات التي يعرفها الملف بدءً من الحجز والتفتيش إلى قرار الإحالة على المحاكمة.

وسجل المحامي والعضو في منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، أن شروط المحاكمة العادلة انتهكت منذ اعتقال بوعشرين من طرف الفرقة الوطنية، انطلاقا من طريقة الاعتقال وصولا إلى إعداد المحاضر، مبرزا أن هيئة الدفاع تعول على هيئة المحكمة من أجل إصلاح تلك الخروقات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك