مجتمع

“إنزال” إعلامي كبير لمتابعة أطوار محاكمة مدير نشر “أخبار اليوم”

تعرف محاكمة مدير نشر “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، متابعة إعلامية استثنائية، حيث حج إلى مقر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء عدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية الدولية من أجل تغطية محاكمة المتهم المذكور.

وبالإضافة إلى المواقع الالكترونية الخاصة التي حضرت بقوة في تغطية هذا الحدث الهام، حضرت أيضا القنوات الرسمية ممثلة في القناة الأولى والثانية وميدي 1، كما حضرت أيضا قنوات فرنسية وأوروبية.

وتشهد محاكمة توفيق بوعشرين تعثرا كبيرا في انطلاقها بسبب الصراع بين هيئة دفاع مدير نشر أخبار اليوم من جهة والنيابة العامة ودفاع المشتكين من جهة ثانية، بسبب إصرار الطرف الأول على عدم فتح ملف الجلسة إلى غاية بث محكمة النقض في الدعوى التي رفعها بوعشرين ضد نائب الوكيل العام بتهمة تزوير محضر الاستماع الذي أحيل بموجبه إلى المحكمة.

ويطالب دفاع بوعشرين بعدم تسجيل انطلاق محاكمة المتهم، وذلك بعد أن تقدم الأخير بشكاية إلى محكمة النقض يتهم من خلالها نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتزوير محضر إحالته على المحكمة.

واتهم بوعشرين من خلال شكايته نائب الوكيل العام للملك بتزوير محضر الاستماع إليه، حيث سرّب وكيل الملك إلى المحضر أن بوعشرين اعتقل في حالة تلبس، وهو ما يخالف وقائع الاعتقال، حيث اعتبر الدفاع أن الشكاية موجبة لعدم انطلاق المحاكمة من أساس إلى حين البث في شكاية المتهم.

من جانبه اعتبر وكيل الملك أن الشكاية ليس أي أساس، لأن المتهم بوعشرين وقعها في قاعة الجلسة، فيما تاريخها يعود إلى يوم سابق، مبرزا أن ذلك يجعل من الشكاية غير ذات أساس قانوني، وهو الشيء الذي رفضه المحامي محمد زيان.

وقال زيان في تعقيب له على كلام وكيل الملك، إن توقيع توفيق بوعشرين على الشكاية هي للاثبات فقط، لأنه كمحامي لا يحتاج إلى توقيع موكله من أجل رفع شكاية باسمه إلى محكمة النقض، مبرزا أن التزوير في المحضر يستوجب إطلاق سراح بوعشرين واعتبار الملف لاشيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *