مجتمع

الدرك الملكي يعترض مسيرة سيارات أجرة بطاطا كانت متجهة لأكادير

اعترض عناصر من سرية الدرك الملكي بجماعة اغرم التابعة لإقليم تارودانت مسيرة لسيارات الأجرة انطلقت من مدينة طاطا في اتجاه ولاية أكادير احتجاجا على ما سماه مهنيو “الطاكسيات” بـ”الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات”، و”سياسة الآذان الصماء” في معالجة الوضع المزري الذي تتخبط فيه هذه الفئة، وذلك يوم الخميس 8 مارس 2018.

وأظهر مقطع فيديو بثه المحتجون على اليوتيوب، اعتراض عناصر الدرك الملكي لأزيد من 250 سيارة من الحجم الكبير كانت تعتزم التوجه نحو ولاية أكادير، من أجل محاورة السلطات الجهوية بعد فشل الحوار مع السلطات المحلية، كما أظهر المصدر نفسه اعتزام المسيرة التوجه نحو العاصمة الرباط في حال عدم إيجاد حل.

وحسب المصدر ذاته، دخلت لجنة المهنيين في حوارات متتالية مع قائد منطقة إسافن طاطا، وقائد سرية الدرك الملكي بطاطا، مضيفا أن اليوم الجمعة سيشهد إيفاد لجنة إقليمية مكونة من عامل إقليم طاطا ورؤساء المصالح إلى قيادة إسافن لفتح حوار مع منسقي اللجنة المحلية لأرباب سيارات الأجرة صنف أ بطاطا.

وكان سائقو سيارات الأجرة الكبيرة قد كثفوا خلال الأيام الماضية من أشكالهم الاحتجاجية، اعتراضا على محاولة إخراجهم من مركز مدينة طاطا، ومنعهم من التنقل داخل المجال الحضري بعد إحداث محطة جديدة، إضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *