https://al3omk.com/277602.html

حيل بسيطة ومنخفضة الثمن تمنع الرائحة الكريهة بسلة القمامة

نشرت صحيفة “الكونفدنسيال” الإسبانية تقريرا عرضت فيه عددا من الحيل البسيطة، التي من شأنها أن تساعدك على القضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من سلة القمامة في البيت.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن إخراج القمامة يعد من أكثر المهام المنزلية التي لا تروق للكثيرين، لأن رائحتها السيئة تثير الاشمئزاز. لذلك، عمل خبراء التنظيف في شركة “أبارتمنت ثيرابي” على استنباط حيلة بسيطة وسهلة تساعد على القضاء على الرائحة الكريهة المنبعثة من سلة قمامة المطبخ.

وبينت الصحيفة أن هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتوفرة في المحلات التجارية، التي تساعد على التخلص من هذه الروائح. لكن هناك العديد من الطرق الأقل تكلفة التي يمكن أن تجعل رائحة سلة القمامة أفضل بكثير. فكل ما تحتاجه في هذه الحالة هو قطعة من القطن إلى جانب العديد من الزيوت الأساسية. وبمجرد وضع قطعة القطن المنقوعة في هذه السوائل داخل الحاوية، ستختفي الروائح الكريهة تماما.

وذكرت الصحيفة أنه يمكن غمس قطعة القطن في أي زيت معطر، سواء من الحمضيات أو الخزامى أو الورود. وكل ما عليك فعله هو وضع قطعة القطن في قاع سلة القمامة قبل وضع الكيس. وحتى إذا قمت بتغيير كيس القمامة عدة مرات في الأسبوع، بإمكانك الاحتفاظ بقطعة القطن عدة مرات قبل إزالتها واستبدالها.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيوت العطرية مثل الليمون أو أوراق الشاي، تتميز بخصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي يمكن أن تساعد على تعطير الحاوية، وإبقائها خالية من الجراثيم، في الوقت نفسه. أما زيت الأوكاليبتوس فيمنع ظهور الحشرات، ويمكن العثور عليه في أي محل تجاري وبأسعار رخيصة جدا.

وأضافت الصحيفة أنه إذا لم تكن مقتنعا بمفعول هذه المنتجات، فبإمكانك استخدام طرق أخرى فعالة. في هذا السياق، يمكن استخدام مادة البيكربونات عن طريق وضع ملعقة صغيرة منها في قاع سلة المهملات. كما يمكنك إضافة مبشور الليمون أو أي فاكهة حمضية أخرى، التي تعمل بمنزلة معطر الجو، ثم وضع كيس القمامة مع ضرورة تجديد المحلول كل أسبوع.

وأوردت الصحيفة أن استخدام قطعة من القماش المنقوع في القرفة يساعد أيضا على الحصول على معطر جيد لسلة مهملات المطبخ. وكل ما عليك القيام به هو قطع قطعة القماش إلى نصفين، ثم نقعها في محلول القرفة، وما إن تجف يجب أن توضع في قاع السلة. وبإمكانك أيضا استخدام بعض التوابل الأخرى التي تحب رائحتها.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى كيفية التعامل مع فضلات القطط في البيت للمحافظة على نظافته. ويكون ذلك من خلال تغطية قاع مأوى القط بطبقة لا يتجاوز سمكها خمسة سنتمترات من الرمل المعطر. وإلى جانب امتصاص الروائح الكريهة، سوف تحصل على معطر جو مناسب لمكان القط. لكن، لا بد من تغيير هذا الرمل مرتين في الأسبوع على الأقل ليحافظ على فعاليته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك