https://al3omk.com/277739.html

بحضور أسماء فنية ووزراية.. مهرجان تامسنا يعقد دورته السادسة

من المنتظر أن تحتضن مدينة تامسنا، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 18 مارس الجاري، الدورة السادسة لمهرجان تامسنا، تحت شعار” الأجندة الحضرية الجديدة…المدن الجديدة والتنمية الجهوية”، والذي سيعرف مشاركة أسماء فنية وازنة.

وفي هذا الإطار قال الهاشمي ميلود رئيس جمعية مهرجان تامسنا، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “المهرجان نسعى من خلاله، إلى إعطاء رسالة مفادها أن المشروع الحضري لن يكتمل الا بإعطاء طابع ثقافي للمدينة واستثمار الفضاءات العمومية التي تخدم سكان الجهة”، مضيفا أن  “النقاش العمومي على الصعيدين الوطني والدولي نقاش ينصب حول كيف يمكن تنفيذ توصيات الأجندة الحضرية الجديدة  في أفق 2030”.

وأضاف الهاشمي، في التصريح ذاته، أن “المهرجان يضع دائما كعنوان له مواضيع التي لها علاقة بالمشروع الحضري الجديد، وبالمواضيع التي لها علاقة بالتنمية الحضرية بصفة عامة”، لافتا إلى أن المهرجان سيعرف “أنشطة للأطفال وأنشطة رياضية، وسهرات فنية، ومشاركة مجموعة من الأسماء الفنية، منها مجموعة الفناير، مغني الراب مسلم، وفرقة عبيدات الرمى، والمغنية الشعبية نجاة عتابو، وحميد السرغيني وغيرهم”.

وتعرف الدورة السادسة حضور وفد وزاري ووفد دولي وجمعيات مدنية ورياضية وثقافية وشخصيات منتخبة وسلطات محلية وجهوية، كما سيتضمن أنشطة متنوعة تمزج بين الرياضة والثقافة والشعر والفن والنقاش الفكري وورشات.

ومن ضمن فعاليات الدورة مشاركة فنانين مغاربة من بينهم مغني الراب مسلم، والمغنية نجاة عتبابو، وعبد العزيز الستاتي ومجموعة الفناير وعبيدات الرمى، بالإضافة الى أمسيات شعرية وزجلية وتقديم عروض حكواتية ورياضية متنوعة ومسابقات رياضية ومعارض مختلفة.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك