أخبار الساعة

أزيد من 2800 مستفيد من قافلة طبية بملوسة

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الفحص أنجرة بشراكة مع جمعية ملوسة للتنمية البشرية وبتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، قافلة طبية متعددة التخصصات، يوم الأحد 11 مارس 2018، لفائدة ساكنة الجماعة القروية ملوسة التابعة لتراب عمالة إقليم الفحص أنجرة والمداشر التابعة لها.

وتأتي هذه القافلة في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين بالعالم القروي، وكذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالفحص أنجرة لمواجهة آثار موجة البرد التي تعرفها بلادنا، وتفعيلا لمخطط وزارة الصحة المتعلق ببرنامج الصحة القروية.

ولإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عبأت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالفحص أنجرة 80 مهنيا من بينهم 14 طبيبا من مختلف التخصصات، 15 طبيبا عاما، 30 ممرضا من بينهم مولدات و15 مساعدا تقنيا.

واستفاد من خدمات هذه القافلة 2865 مواطنة ومواطن من ساكنة إقليم الفحص أنجرة، كما تم إجراء 1700 فحص بالصدى، 367 تحليلة طبية لداء السكري، 56 فحصا طبيا للأسنان.

وقد شملت هذه القافلة الطبية التخصصات التالية: طب العيون، طب الأذن والأنف والحنجرة، طب أمراض القلب والشرايين، طب الاطفال، طب الأمراض الصدرية، الطب الباطني، طب العظام والمفاصل وطب جراحة الفم والأسنان.

كما عرفت هذه القافلة مشاركة وحدة جهوية متنقلة لطب الأطفال تابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ووحدة طبية متنقلة لصحة الفم والأسنان تابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالفحص أنجرة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المرضى والمصابين استفادوا من كميات مهمة من الأدوية والمواد الصحية سلمت لهم مجانا وبحسب الوصفات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *