أخبار الساعة

حضور متميز للمغرب في افتتاح المعرض الدولي للسياحة بموسكو

افتتحت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة ال 24 للمعرض الدولي للسياحة بموسكو، بمشاركة أزيد من 16 عارضا مغربيا يمثلون أربع مجالس جهوية للسياحة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الخطوط الملكية المغربية وعدد من وكالات الأسفار المغربية .

ويقدم العارضون المغاربة خلال هذا التظاهرة الهامة التي تحتضنها موسكو إلى غاية يوم الخميس المقبل، مختلف المنتوجات السياحية بالمملكة، خاصة سياحة الأعمال والخدمات الفندقية، ومنتوجات الصناعة التقليدية المغربية، وفن الطبخ المغربي.

ويشتمل الجناح المغربي بالمعرض الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 200 متر مربع وصمم على الطريقة المعمارية التقليدية المغربية، على فضاءات خاصة للمنعشين السياحيين وممثلي وكالات الأسفار المغاربة لترويج منتجاتهم وتقديمها في حلة جيدة للزبناء الروس ومهنيي السياحة بهذا البلد .

واستقطب الرواق المغربي خلال اليوم من التظاهرة الآلاف من الزوار الذي قدموا من روسيا والدول المجاورة، لاكتشاف المؤهلات السياحية الهامة التي يتوفر عليها المغرب، والتعرف عن كثب على الأطباق المغربية الأصيلة كالطاجين والكسكس، فضلا عن أبرز المنتجات المغربية كزيت الأركان والحناء وماء الورد.

وقال سمير سوسي، مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن وجهة المغرب تحظى باهتمام كبير من قبل السياح الروس، مشيرا إلى أن الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية عرفت إقبالا جيدا لاسيما وجهات مازاغان ومراكش وأكادير والصويرة.

وأضاف أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يطمح إلى رفع عدد السياح الروس الذين يزورن المملكة سنويا والمقدر بحوالي 50 ألف سائح من خلال تعزيز المنتوج المغربي وجعله يلبي حاجيات ومتطلبات السائح الروسي سواء تعلق الأمر بنوعية الفنادق والخرجات الاستكشافية ووسائل النقل، وكذا مضاعفة عدد الرحلات الجوية التي تربط روسيا بالمغرب التي لا تتجاوز حاليا 3 رحلات في الأسبوع وتمديدها لتشمل مدينتي مراكش وأكادير.

وأكد على ضرورة تحسين الجانب التواصلي من أجل تسليط الضوء أكثر على وجهة المغرب عبر وسائل الإعلام السمعية والبصرية واللوحات الإشهارية وكذا تعزيز اللقاءات بين الفاعلين المغاربة والروس للتعريف بالمؤهلات المتميزة التي تزخر بها المملكة.

من جهته، أكد عمر العلوي البلغيتي، النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي للسياحة لجهة الداخلة وادي الذهب، في تصريح مماثل، أن مشاركة الجهة في المعرض السياحي لموسكو تأتي بهدف الترويج لجهة الداخلة واد الذهب التي أضحت وجهة عالمية من الناحية السياحية وتستقطب سياحا من جميع دول العالم، وتتوفر على مؤهلات طبيعية ورياضية هامة جعلتها قبلة للعديد من الرياضات المائية العالمية كالكايت سورف.

وقال إن هناك مشاريع طموحة في طور الإنجاز بالجهة تهم عددا من الفنادق المصنفة والمنتجعات السياحية المتميزة على خليج وادي الذهب ستجعل جهة وادي الذهب واحدة من الجهات المتميزة على الصعيد الوطني.

بدورها، قالت أسماء أوبو رئيسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة، التي تشارك في هذا المعرض للمرة الثانية، أن مدينة أكادير تستقطب عددا هاما من السياح الروس الذين يقصدون المدينة للقيام بزيارات استكشافية للمدينة ولمختلف الوجهات السياحية بجهة سوس ماسة لتارودانت وتزنيت وإيموزار إداوتانان وتالوين وتافراوت، حيث ناهز عدد ليالي مبيت السياح الروس خلال سنة 2017 حوالي 121 ألف ليلة مبيت.

وأضافت أنه يتعين بذل مجهودات أكبر للتعريف بوجهة سوس ماسة وتمكينها من أن تصبح واحدة من الوجهات السياحية البارزة بالمغرب، لاسيما أنها تزخر بمؤهلات جيدة لاسيما الجو المشمس على طول السنة وفسحها المجال للسياح لممارسة رياضتي الغولف والسباحة.

ومن المتوقع أن يشارك في دورة هذه السنة من المعرض، التي تقام على مساحة إجمالية تناهز 50 ألف متر مربع، وينتظر أن تستقطب أزيد من 28 ألف زائر، حوالي 1600 عارض يمثلون 97 بلدا .

ويتضمن برنامج المعرض تنظيم ندوات وموائد مستديرة حول واقع السياحة في العالم وآفاقها، وتقنيات التسويق السياحي ،والموجات الجديدة للسياحة العالمية وغيرها.

وقد جرى افتتاح الجناح المغربي بالمعرض بحضور سفير صاحب الجلالة بفيدرالية روسيا السيد عبد القادر لشهب وعدد من الدبلوماسيين، والفاعلين السياحيين المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *