سياسة

بنسعيد يستقبل مشتكيات ضد بوعشرين .. متضامن معهن وأدين الاعتقال

استقبل أمس الجمعة، القيادي اليساري البارز محمد بنسعيد آيت إيدر مجموعة من المشتكيات ضد مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، وذلك بطلب منهن، حيث كان مقر مركز آيت إيدر مكانا للاجتماع.

وفي هذا السياق، أوضح بنسعيد أنه استمع للمشتكيات في القضية، وعبر لهنّ عن تضامنه معهن في قضيتهنّ التي رفعوها ضد ناشر “أخبار اليوم”، طالبا منهن التوجه نحو المنظمات الحقوقية المختصة من أجل الدفاع عنهن.

وقال بنسعيد في تصريح لجريدة “العمق”، إنه عبر للمشتكيّات عن تضامنه المبدئي مع أي عنف ضد النساء، مؤكدا أن المركز الذي يرأسه والحزب الاشتراكي الموحد الذي يوجد عضوا فيه مستعدون للدفاع عن توجه إدانة العنف ضد النساء.

إلى ذلك، عبر بنسعيد عن إدانته لطريقة اعتقال مدير نشر “أخبار اليوم”، قائلا إن الطريقة كانت مخالفة للقانون، لأنه كان يكفي الاستماع للمشتكيّات واستدعاء المتهم من أجل التحقيق دون اللجوء إلى تلك “الجعجعة” في الاعتقال، بحسب تعبيره.

وانتقد المتحدث ذاته لجوء الأجهزة الأمنية إلى “الهلع” في التعامل المعتقل بوعشرين، وكذا المعتقلين على خلفية أحداث الريف وجرادة، معتبرا أن ذلك الأسلوب يستهدف حريات المواطنين، منتقدا أيضا انتهاك حقوق المعتقلين في الإعلام العمومي عبر تقديم رواية الأمن فقط.

وأكد أن الإعلام العمومي هو ملك لجميع المواطنين وبالتالي فإنه ملزم بالاتيان بجميع وجهات النظر المختلفة، وليس الاقتصار فقط على وجهة نظر واحدة، والتشهير بالمعتقلين، داعيا إلى ترك القضاء يقول كلمته في موضوع بوعشرين دون التشهير بأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *