بنعبد الله: جرادة مدينة منكوبة .. ووجودنا في الحكومة ليس عسكريا

بنعبد الله: جرادة مدينة منكوبة .. ووجودنا في الحكومة ليس عسكريا

20 مارس 2018 - 15:00

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، أن مدينة جرادة هي مدينة منكوبة، داعيا إلى ايلائها الاهتمام اللازم وعدم تركها للمتاجرين في البؤس، بعد توقيف العمل في المناجم خلال العقد الماضي.

وأوضح بنعبد الله الذي كان يتحدث في ندوة صحفية للمكتب السياسى لحزب الـ PPS اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه من حق مدينة جرادة أن تستفيد من البرامج التنموية التي تستفيد منها مدن ومناطق أخرى في المغرب.

إلى ذلك، اعتبر بنعبد الله أن وجود حزبه في الحكومة لا يعني أنه يتواجد في ثكنة عسكرية ينفذ التعليمات فقط، بل يعبر عن آراءه التي يراها مناسبة، مشيرا إلى أن حزبه ملتزم في الحكومة ويمارس التضامن الحكومي.

وتحدى زعيم التقدميين ضمن الندوة المخصصة لتقديم مشروع الأطروحة السياسية للمؤتمر الوطني العاشر، أن يُحسب على حزبه موقف أساء من خلاله للحكومة أو أن يكون صوت ضدها في البرلمان، مؤكدا احترام حزبه لرئيسها سعد الدين العثماني، مبرزا أن علاقة حزبه بالأحرار ورئيسه أخنوش يطبعها التقدير والاحترام.

وأشار بنعبد الله إلى أن من يسكت عن الاختلالات الموجودة في البلد فهو يخون الدستور، معتبرا أن خلال البلاد يكمن في اعادة العمل بالكتلة الديمقراطية، متهما في الآن ذاته حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي بتقويضها.

وأبرز المتحدث ذاته أن الظروف كانت مواتية في 2011 لاعادة الكتلة، لكن حزب الاتحاد الاشتراكي قرر عدم المشاركة في الحكومة، فيما خرج منها حزب الاستقلال بـ"قرار طائش"، متسائلا ما الذي تغير حتى عاد الاتحاد للقبول المشاركة في حكومة العثماني رغم أن حزب العدالة والتنمية مازال هوهو؟

وأوضح الأمين العام للتقدم والاشتراكية أن يد حزبه لا تزال ممدودة لجميع أطياف الكتلة الديمقراطية، وكذا جميع أطياف اليسار الجذري، مطالبا الأخير بالتواضع "وللي ما بغاش يتواضع الله يعاونو"، يقول بنعبد الله، معتبرا أن حزبه لم يخطء وأن خطواته ظلت مستقرة وأن حزبه لم يغير جلده.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي

بوريطة: المغرب يعتبر اتفاق وقف إطلاق النار بليبيا تطورا إيجابيا جدا.. ويدعو الجميع لاحترامه

بلافريج: الضريبة الجديدة على الأجور غير منصفة واستهداف للطبقة الوسطى

شهادات في حق الراحل الدغرني.. عاش زاهدا ومات وفي حلقه غصّة (فيديو)

تابعنا على