"إنوي" تقاضي "اتصالات المغرب" وتطلب تعويضا يفوق 5 ملايير درهم

21 مارس 2018 - 19:36

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن محامي شركة “إنوي” للاتصالات عبد اللطيف وهبي رفع دعوى قضائية ضد منافستها شركة “اتصالات المغرب”، وذلك بسبب هيمنة الأخيرة على سوق الاتصالات بالمغرب مما يكلف الشركات الأخرى خسائر مالية كبيرة.

ووفق المصدر ذاته، فإن “إنوي” تطلب تعويضا ماليا قدره 5,7 مليار درهم، وذلك بسبب “احتكار” شركة اتصالات سوق الهاتف والانترنيت بالمغرب، مشيرا أن “اتصالات المغرب” تسيطر على 99 بالمائة من سوق الهاتف الثابت، و60 بالمائة من سوق الاتصالات في المغرب عموما.

وأورد المصدر ذاته، أن قانون المنافسة يحظر قيام منشأة أو مجموع منشآت بالاستغلال التعسفي لوضع مهيمن في السوق الداخلية أو جزء هام من هذه السوق (أي تجاوز أكثر من %40 من المعاملات في السوق الوطنية)؛ وهو ما يحتم على شركة “اتصالات المغرب” فتح باب المنافسة أمام باقي الشركات العاملة في المجال، تحت طائلة الغرامات المالية في حال الرفض.

وأبرز مصدر الجريدة أن “تفاهمات” بين اتصالات المغرب وشركة “أورانج” في إفريقيا تُمكّن الأخيرة من تلافي بعض الخسائر التي تتكبدها بفعل هيمنة “اتصالات المغرب” على قطاع الاتصالات بالمغرب، في حين تجد شركة “إنوي” نفسها أكثر المتضررين من هيمنة الفاعل الأول في القطاع على سوق الاتصالات بالمملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العلمي منذ سنتين

الله ينصرك عليها، أكقر من 14 شهرا و أنا أؤدي واجب الاشتراك الشهري دون خدمة، و كلما تقدمت بشكاية لا ساكن يتحرك، أما آخر الشهر تأتي الفاتورة، و إن تأخرت في الأداء يأتي التحذير بالقطع (الذي هو مقطوع أصلا)، و يتحدثون عن جودة الخدمات دون حياء و لا حشمة، يجب العمل بحكمة تغيير الرؤوس المعششة، فمثل هذه السلوكات تعطي صورة مشوهة عن خدمات المقاولات في الداخل و الخارج...

مقالات ذات صلة

“أراضي كابيتال” تدشن مركز Sela Park التجاري بأكادير

تحقيق: هكذا يعرقل مديرون بـ”العمران” مشاريع الشركة ويستنزفون المال العام (الجزء 1)

إنفاق المغاربة على السياحة يرتفع في سنة 2019

تابعنا على