مجتمع

إحداث 73 نافورة وقنوات مياه بإقليم سطات ب64 مليون درهم

تم الكشف في لقاء حضرته شرفات افيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء، عن مشروع لإحداث 73 نافورة، ومد 173 كيلومتر من القنوات و4 خزانات، بكلفة إجمالية تبلغ 64 مليون درهم، لتمكين ساكنة أكثر من 63 دوارا بجماعات إقليم سطات.

جاء ذلك خلال مشاركة شرفات افيلال مع عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في أشغال لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب، لمناقشة موضوع “التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي”، يوم الأربعاء 28 مارس الجاري.

وحسب عضو باللجنة، عرف اللقاء مطالبة فريق برلماني بضرورة تفعيل محاور إستراتيجية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بغية تعميم تزويد العالم القروي بالماء الشروب، متسائلا عن خلاصات تقرير اللجنة الموضوعاتية لتقييم السياسات العمومية بمجلس النواب الذي كان برنامج تزويد الساكنة القروية بالماء الصالح للشرب هو أول برنامج يخضع للتقييم في سنة 2016 بعد الإقرار الدستوري لوظيفة البرلمان في تقييم السياسات العمومية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفريق النيابي احتج على الخصاص في الماء الشروب بالنسبة لجماعات مجاورة لسد المسيرة رغم أن هذه الجماعات تطل ساكنتها على مياه السد وهي تموت بالعطش، موضحا أن الفريق ناشد كل من كاتبة الدولة والمدير العام من أجل إعطاء أهمية كبيرة لجماعات إقليم سطات كي تستفيد من الولوج إلى الماء الشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *