سياسة

رؤساء فرق بالمستشارين يؤخرون تشكيل لجنة للتقصي حول جرادة

علمت جريدة “العمق” من مصادر متطابقة أن اللجنة البرلمانية التي طالبت خمس فرق ومجموعات برلمانية في مجلس المستشارين بتشكيلها من أجل تقصي الحقائق حول الأحداث التي عرفتها مدينة جرادة بعد وفاة عاملين وما تلاها من أحداث احتجاجية، لم يُكتب لها الخروج إلى حيز الوجود بعد.

ووفق المصادر ذاتها، فإنه رغم مرور أزيد من شهر ونصف على توجيه رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش مراسلة إلى الفرق والمجموعات البرلمانية بالمجلس من أجل انتداب مثليها تمهيدا لتشكيل لجنة التقصي المذكورة، إلى أن بعض الفرق لم تعين ممثليها بعد.

إلى ذلك، عزا مصدر مطلع سبب التأخر في تشكيل اللجنة إلى العطلة البرلمانية، مشيرا أن رئيس المجلس المستشارين مازال ينتظر من بعض الفرق تعيين ممثليها من أجل الدعوة إلى عقد اجتماع لانتخاب رئيس اللجنة والمقرر، بهدف فسح المجال للجنة من أجل مباشرة عملها.

وأكد مصدر الجريدة الذي تحدث إليه جريدة “العمق”، أن موضوع لجنة التقصي أثير مؤخرا خلال ندوة الرؤساء التي تم عقدها بمناسبة التحضير للجلسة البرلمانية الاستثنائية التي دعا إليها رئيس الحكومة، مبرزا أن الرئيس أكد حرصه على تشكيل اللجنة في أقرب وقت، مشيرا أنه من المحتمل تشكيل في القريب العاجل.

إلى ذلك، أوضح مصدر آخر للجريدة أن عددا من رؤساء الفرق بالمستشارين مستاؤون من تأخر تشكيل اللجنة، خاصة بعد موجة الاعتقالات التي تمت مؤخرا في صفوف عدد من المحتجين، مبرزا أن مجلس النواب بدأ يتحرك هو الآخر من تشكيل لجنة مماثلة، وهو ما سيُحرج مجلس المستشارين إذا ما استطاع “النواب” تشكيل اللجنة قبلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *