سياسة

بنشماش يحدد موعد تشكيل لجنة التقصي حول أحداث جرادة

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش دعا ممثلي الفرق والمجموعات النيابية بالمجلس إلى الاجتماع غدا الجمعة من أجل انتخاب رئيس ومقرر لجنة التقصي حول أحداث جرادة.

وكان تشكيل هذه اللجنة التي طالبت خمس فرق ومجموعات برلمانية في مجلس المستشارين بتشكيلها من أجل التقصي حول الأحداث التي عرفتها مدينة جرادة بعد وفاة عاملين وما تلاها من أحداث احتجاجية، قد عرف تأخرا كبيرا.

وعز مصدر مطلع سبب التأخر في تشكيل اللجنة إلى عدم تعيين بعض الفرق لممثليها، بما يسمح لرئيس المجلس بنشماش بالدعوة إلى عقد اجتماع لانتخاب رئيس اللجنة والمقرر، بهدف فسح المجال للجنة من أجل مباشرة عملها.

وأوضح المصدر ذاته أن رغم مرور أزيد من شهر ونصف على توجيه رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش مراسلة إلى الفرق والمجموعات البرلمانية بالمجلس من أجل انتداب مثليها تمهيدا لتشكيل لجنة التقصي المذكورة، إلى أن بعض الفرق لم تعين ممثليها إلا خلال الأيام الماضية.

إلى ذلك، أوضح مصدر آخر للجريدة أن عددا من رؤساء الفرق بالمستشارين مستاؤون من تأخر تشكيل اللجنة، خاصة بعد موجة الاعتقالات التي تمت مؤخرا في صفوف عدد من المحتجين، مبرزا أن مجلس النواب بدأ يتحرك هو الآخر من تشكيل لجنة مماثلة، وهو ما سيُحرج مجلس المستشارين إذا ما استطاع “النواب” تشكيل اللجنة قبلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *