سياسة

الـPJD يعلق عضوية مسؤول بمراكش متهم بالكولسة .. والمتهم يقر بها

قررت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي تعليق عضوية كاتبها المحلي بانزالت العظم محمد الدفيلي، وعزت قرارها حسب الإخبار الموجه للمعني، والذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، بـ “ارتكاب مخالفة من شأنها أن تشكل انتهاكا لمبادئ الحزب وتوجهاته”.

وقررت الكتابة الجهوية المنتخبة مؤخرا، في قرارها الاحترازي إحالة الملف على هيئة التحكيم الجهوية للبث فيه، كما قررت تعليق كافة المسؤوليات التي يتولاها الدفيلي وكذا عضويته في كافة الهيئات الحزبية، إلى حين صدور قرار هيئة التحكيم.

في السياق ذاته، اعترف محمد الدفيلي في اتصال بجريدة “العمق” بتورطه فيما قد يفهم منه محاولة الكولسة عبر دعوة مؤتمرين خلال المؤتمر الجهوي الأخير باقتراح اسمه ضمن مجلس الجهة.

وعاب المتحدث على الكتابة الجهوية عدم التواصل معه أو استفساره في الموضوع قبل اتخاذها القرار الاحترازي الذي اعتبره “تصفية للحسابات” في حقه من طرف أعضاء بالكتابة الجهوية.

قال إن كثيرا من الأقاليم والهيئات تعاني من التهميش في المحطات التنظيمية، وأن بدعوته لاقتراح اسمه لعضوية مجلس الجهة كان يطمح لتمثيل منطقة انزالت العظم في الهيئة المذكورة، كما أفاد أن طعن في القرار الاحترازي للكتابة الجهوية لدى الأمانة العامة لحزب المصباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *