سياسة

نزار بركة: الموقف المناسب لحزب الاستقلال هو اصطفافه في المعارضة

أعلن الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أن الموقف الأنسب للحزب هو الاصطفاف في المعارضة من أجل مواجهة الإختيارات السياسية والاقتصادية للحكومة، معتبرا أن الحكومة تواصل إهدار الزمن من أجل الإصلاح الذي يتوق إليه المغاربة.

اقرأ ايضا : برلمان الاستقلال يصوّت بالإجماع على اصطفاف الحزب بالمعارضة

وهاجم بركة الذي كان يتحدث في افتتاح أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال التي يحتضن فعالياتها اليوم السبت ملعب مولاي عبد الله بالرباط، حصيلة حكومة العثماني، قائلا إنها لا ترقى إلى المستوى المطلوب، متسائلا لماذا تتقدم أوروبا ولا نستفيد نحن من ذلك.

اقرأ ايضا : حزب الاستقلال يتجه للاصطفاف في المعارضة لمواجهة حكومة العثماني

وأبرز بركة أن معارضة الحزب ستكون معارضة استقلالية وطنية معبأة للدفاع عن الجبهة الوطنية الداخلية، ومعارضة ستحاول أن تشارك في التحولات والإصلاحات الكبرى لبلادنا، ومعارضة تحترم ذكاء المواطن وتحرص على إسماع الرأي الآخر داخل المؤسسات، ومعارضة تعمل على تقوية المؤسسة البرلمانية وتأطير المواطنات والمواطنين.

اقرأ ايضا : غلاب يسحب ترشيحه للمنافسة على رئاسة برلمان حزب الاستقلال

وأضاف أن حزبه سيقود معارضة ستعمل على تطوير الممارسة السياسية وفق رؤية جديدة من خلال التفاعل والقرب والإنصات للمواطنين، والترافع من خلال التعبئة وتأطير النقاش العمومي، والتفكير والتوجيه الاستراتيجية من خلال المساهمة في بلورة البدائل، والعمل على ترجمة حاجيات وانتظارات وانشغالات المواطنين إلى تعابير عملية في المجالس الانتخابية التي سترأسها أعضاء الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *