مجتمع

ملف المغرب يفوز باستضافة فعاليات المؤتمر الدولي للصحة سنة 2024

علمت جريدة “العمق”، أن ملف ترشّح المملكة المغربية لاستضافة فعاليات المؤتمر الدولي للجنة الدولية للصحة والسلامة، قد تمكن من الفوز وذلك بعد حصوله على 207 أصوات، متقدما على كل من كندا بـ 128 صوت والهند بـ 110 أصوات وتايلاند بـ 94 صوت.

وبعد فوزه بهذا الملف، ستكون مدينة مراكش سنة 2024 على موعد من أجل احتضان هذا الحدث، الذي حظي بدعم حكومي على أعلى مستوى أثناء تقديم المغرب لملف ترشحه، حيث سبق لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن وجه رسالة للجمعية المنعقدة في دبلن بايرلندا بداية هذا الأسبوع.

كما سبق لنائب رئيس الجمعية الدولية للصحة في العمل (ICOH) “سينوغ كيو كانغ” أن زار مراكش خلال أبريل المنصرم وذلك من أجل الوقوف على القدرات المغربية، كما تم استقباله من قبل محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني، الذي أكد الدعم الحكومي لهذا الترشيح وسلمه رسالة في الموضوع من رئيس الحكومة (الصورة أعلاه).

وبحسب مصدر من وزارة الشغل والادماج المهني، فإن التصويت على الترشيح المغربي “يشكل المكانة المتميزة لبلادنا وإشعاعها وإشعاع النموذج المغربي بقيادة الملك محمد السادس كما يشكل دعما لمجهود الحكومة من أجل بلورة سياسة وطنية في مجال الصحة والسلامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *