مجتمع

توقيف شخص صور متشرد مريض ونشره بـ”فيسبوك”

عثر مواطنون الثلاثاء، على مسن متشرد ممدد في الشارع وهو في حالة صحية متدهورة والدود يتساقط من جسده، لتقوم النيابة العامة المختصة بتوقيف شخص قام بتصويره مع التحريض على نقله للمستشفى بشكل يعرض حياته للخطر.

وأظهر شريط فيديو صوره أحد النشطاء بالمدينة، الحالة المزرية التي عثر عليها المتشرد مهملا في الشارع حتى أصبح الدود يتساقط من جسده، حيث تدخل مجموعة من المواطنين من أجل نقله إلى المستشفى غير أن سيارات الإسعاف رفضت ذلك.

وفي الوقت الذي رفضت فيه سيارات الإسعاف نقله إلى المستشفى، بحسب ما جاء في الفيديو، قرر مجموعة من الشباب حمله والقيام بمسيرة احتجاجية صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي بسيدي سليمان، غير أن هذا الأخير رفض استقباله وطالب النشطاء بنقله إلى دار العجزة.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=80&v=rU72uogLPQg

ونظم مجموعة من الشباب وقفة احتجاجية أمام مستشفى المدينة منددين بـ”الإهمال” الذي طال المتشرد وعدم التدخل لتقديم المساعدة له بالرغم من أنه يوجد في حالة صحية جد حرجة ولم يعد يقوى على الكلام ولا حتى الحركة.

إقرأ أيضا: تصوير متشرد مريض ونشره بـ”فيسبوك” يقود للاعتقال بسيدي سليمان

وعلاقة بالموضوع، اعتقلت مصالح الأمن بالمدينة رجل أمن متقاعد ظهر في الفيديو وهو يصرخ في وجه مسؤولي المدينة وعلى رأسهم عامل إقليم سيدي سليمان احتجاجا على الإهمال الذي طال المتشرد وتركه ممدا في الشارع لعدة ساعات والدود يأكل جسمه.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم سيدي سليمان، أمس الأربعاء، أنه تم بتعليمات من النيابة العامة المختصة توقيف شخص قام بتصوير شخص مستلقيا على قارعة الطريق في حالة صحية متدهورة جراء معاناته من التهابات وتعفنات جلدية، مع التحريض على نقله للمستشفى بشكل يعرض حياته للخطر.

وأكد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن رجل الأمن المتقاعد الذي تم اعتقاله أول أمس الثلاثاء قد جرى إطلاق سراحه مساء أمس بعد أن قضى 48 ساعة في الاعتقال.
https://web.facebook.com/siham.samraa/videos/245282576036281/?t=0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *