مجتمع

الزفزافي يشكر سكان البيضاء .. ووالده: مدير السجن يمارس “السادية”

كشف أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء ناصر الزفزافي، أن الأخير وجه شكرا على طريقته الخاصة إلى ساكنة البيضاء بعد تنظيم وقفة تضامنية معه، أمس الأحد، إثر دخوله في إضراب عن الطعام، موجها انتقادا لاذعا إلى مدير سجن “عكاشة”.

جاء ذلك في شريط فيديو بثه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، يظهر والدي الزفزافي وعدد من أفراد أسرته مجتمعين حول مائدة الإفطار التي تضم كؤوس مياه فقط، في خطوة رمزية للتضامن مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي بسجن “عكاشة”.

اقرأ أيضا: أسرة الزفزافي تفطر بالماء فقط.. وتدعو المغاربة للتضامن مع ناصر ورفاقه (فيديو)

وقال والد الزفزافي، إن ناصر قدم شكرا إلى الجماهير البيضاوية، عبر اتصال هاتفي مع والدته، قال فيه إنه يقبل رؤوسهم وأيديهم وأرجلهم، بل ويستحقون أكثر، مشيرا إلى أن كل من تضامن معه داخل السجن  تعرض لعقوبة إضافية في المعتقل.

واتهم أحمد الزفزافي مدير سجن “عكاشة” بممارسة “السادية” في حق معتقلي الريف، لافتا إلى أن “كل من نسأله عن من وضع الزفزافي في زنزانة انفرادية، يجيب أن القرار جاء من الفوق، وأنا أتساءل مع جميع المغاربة من هي تلك الجهة العليا؟”.

وأوضح المتحدث أن الزفزافي لا يطلب الخروج من الزنزانة الانفرادية، بل يطلب فقط اللقاء برفاقه وفق سقف زمني معين، مردفا بالقول:”لماذا هذا الانتقال الفضيع من هذا الشخص؟ هل الزفزافي أكثر عداوة من الاحتلال الفرنسي؟”.

اقرأ أيضا: الزفزافي يدخل في إضراب عن الطعام .. ووالدته تطالبه بالصمود

وتابع قول: “ما يقع فينا لم يقع حتى في الأعداء، ارحموا عزيز قوم ذل”، مضيفا أن كل من تضامن وتعاطف مع الزفزافي توجه له أسرته تحية عظيمة وخاصة منهم في أوروبا، وفق تعبيره.

يأتي ذلك بعدما أعلن قائد حراك الريف ناصر الزفزافي دخوله في إضراب عن الطعام تحت شعار “اللاعودة”، وذلك احتجاجا على التماطل في تنفيذ وعود قدمت له بإعادة وضعه مع أصدقائه المعتقلين، بعدما قضى قرابة سنة داخل زنزانة إنفرادية، كما أعلن عدد من رفاقه المعتقلين خوض الإضراب.

اقرأ أيضا: “اغتصاب” الزفزافي .. قصة تخيف المغاربة من شبح “سنوات الرصاص”

وأمس الأحد، احتشد نشطاء في وقفة تضامنية احتجاجية ساحة الأمم المتحدة الدار البيضاء بعد صلاة التراويح، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي الريف وقائد الحراك ناصر الزفزافي، حيث أعلنت عدد من الهيئات مشاركتها في الوقفة التي دعت إليها لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء.

ورفع المحتجون شعارات تطالب الدولة بإنصاف المعتقلين عبر إطلاق سراحهم والتراجع عن ما سموه “مسرحية محاكمتهم”، وذلك تحت شعار: “أطلقوا سراح معتقلي حراك الريف.. أطلقوا سراح المعتقلين السياسيين.. أطلقوا سراح الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *