https://al3omk.com/302526.html

مغربيان يقطعان 9000 كلم بالسيارة لمساندة الأسود بمونديال روسيا

استأنف المؤثر الرقمي ياسين مسواط والصحفي لكبير حماد، تجربة جديدة ومغامرة مليئة بالمفاجئات، لمتابعة أحداث كأس العالم 2018 المزمع تنظيمه بروسيا، والذي يشارك المغرب ضمن مجرياته.

وانطلق المغربيان مسواط ولكبير في رحلتهما يوم السبت الماضي، من مدينة الدار البيضاء متوجهان إلى روسيا، عبر عدة مراحلمن السفر، وكانت الأولى (مدريد- إسبانيا)، والثانية (جنيف- سويسرا) لملاقاة المنتخب الوطني ومتابعة مباراته الودية مع فريق سلوفاكي.

وأكد ياسين مسواط أن فكرة السفر جاءت بعد تأهل المنتخب المغربي، حيث قابل صديقه واقترح عليه فكرة السفر بالسيارة لمتابعة المونديال وتشجيع فريق الأسود في روسيا، وقبول مقترحه لم يكن سهلا، فبمجرّد التفكير في السفر من المغرب إلى روسيا بالسيّارة ستبدأ بحساب المسافة الطويلة بين البلدين التي تتعدّى 9000 كلم في الذهاب فقط.

من جهته أضاف الصحافي حماد لكبير، أن تحضير السفر إلى روسيا جاء قبل شهور، “وفكرنا بأن تكون رحلتنا مختلفة، أي السفر عن طريق السيارة بدلا من الطائرة، رغم الصعوبات التي قد نواجهها في الطريق وضبط الحيّز الزمني للوصول في الوقت المناسب، وكانت انطلاقتنا من مدينة الدار البيضاء إلى موسكو عبر عدة دول أوربية، وإسبانيا هي الوجهة الأولى مرورا بفرنسا، سويسرا، بلجيكا هولاندا ألمانيا بولونيا ليتوانيا إستونيا وبعدها المحطة الأخيرة هي روسيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب المغرب لكرة القدم يشارك هذه السنة في كأس العالم 2018، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفيرونار، بعد غياب دام حوالي 20 عاما، وستجرى المباراة الافتتاحية يوم 14 يونيو الجاري، التي تجمع منتخب روسيا البلد المضيف مع المنتخب السعودي، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما منتخبي مصر وأورغواي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك