https://al3omk.com/302881.html

بعد إحالة “غشاشين” على القضاء .. هذه حصيلة اليوم الثاني من “الباك”

كشفت وزارة التربية الوطنية، أن اختبارات اليوم الثاني من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2018، شهدت 516 حالة غش تم ضبطها على الصعيد الوطني، مقابل 756 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة ناقص 31.75 في المائة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن أجواء اليوم الثاني كانت “إيجابية واتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني سواء على مستوى مراكز الامتحان أو على المستوى الإقليمي أو الجهوي، وبجدية وانضباط المترشحات والمترشحين”.

وأشارت إلى أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عملت على تطبيق الإجراءات القانونية إزاء جميع حالات الغش التي تم ضبطها، منوهة “بالانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين”، مشيددة “بالدور الأساس لجميع المصالح الأمنية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لهذا الاستحقاق التربوي”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن اليوم الأول من الامتحانات سجل  751 حالة غش، مشيرة إلى أن خلايا اليقظة والتتبع تمكنت في ظرف زمني قياسي بتنسيق مع المصالح الأمنية، من ضبط الأشخاص الذين كانوا وراء عملية تصوير مواضيع الامتحان ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي بعد انطلاق الاختبارات، وقد تم القبض على عدد منهم من طرف السلطات الأمنية وإحالتهم على القضاء.

وأوضح بلاغ للوزارة أمس الأربعاء، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن اليوم الأول من الامتحانات مر في ظروف جيدة، حيث تم تسجيل حضور 333551 مترشحة ومترشحا بنسبة حضور بلغت 98,43% في صفوف المتمدرسين و52054 مترشحة ومترشحا في صفوف الأحرار بنسبة 59,85%.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك