الملك محمد السادس يتباحث انفراديا مع رئيس جمهورية نيجيريا

أجرى الملك محمد السادس، ناليوم الأحد، بالديوان الملكي بالرباط مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، فخامة السيد محمدو بوهاري.

وكان الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، والرئيس النيجيري قد استعرضا لدى وصولهما إلى الديوان الملكي تشكيلة من الحرس الملكي، التي أدت التحية.

وبمدخل الديوان الملكي قدم التمر والحليب للرئيس النيجيري جريا على التقاليد المرعية في مثل هذه المناسبات.

وبهذه المناسبة، أخذت للملك، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، والرئيس النيجيري صورة تذكارية.

وترأس الملك محمد السادس، اليوم الأحد، بساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط، حفل استقبال رسمي على شرف رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة رسمية للمغرب.

ولدى وصول موكب قائدي البلدين إلى ساحة المشور، توجه الملك مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، والرئيس النيجيري إلى المنصة الشرفية، حيث جرت تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم فخامة السيد محمدو بوهاري.

إثر ذلك، استعرض الملك وضيفه الكبير، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على الرئيس محمدو بوهاري، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ومستشارو جلالة الملك، وأعضاء الحكومة، والمندوب السامي للتخطيط، والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك