https://al3omk.com/305495.html

بعد توقفه سنتين لغياب الدعم .. “صدى الأسحار” يعود إلى تطوان

أعلنت جمعية “شذا الفن” بتطوان، عن عودة مهرجان “صدى الأسحار” بعد توقفه لعامين، وذلك في دورته السادسة احتفالا بعيد الفطر، حيث سيتم نقله من المسرح البلدي بالهواء الطلق، إلى مسرح سينما “اسبانيول” التاريخي وسط المدينة، مع فتح المجال للعموم من أجل حضور فعاليات المهرجان.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الدورة السادسة سُتنظم أيام 29 و30 يونيو وفاتح يوليوز، وذلك بدعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمجلس الإقليمي، معتبرة أن “المهرجان أصبح من أهم المواعيد الثقافية والفنية بمدينة تطوان، حيث ساهم منذ دورته الأولى في تقوية الإشعاع الثقافي المتميز للحمامة البيضاء”.

اقرأ أيضا: لحلو يطرب جمهور تطوان في ختام “صدى الأسحار” (صور)

وعرفت الدورات الخمس من المهرجان الذي كان ينُظم خلال شهر رمضان، مشاركة كبار مرتلي القرآن المغاربة، ورواد فن الإنشاد والغناء الديني على المستوى الوطني والعالمي، أبرزهم ماهر زين وسامي يوسف ومحمد أمين الترمذي وعبد الهادي بلخياط، حيث شهد المهرجان نسبة حضور قياسية من طرف ساكنة المدينة.

وأشار البلاغ إلى أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة خيرة القراء الذين شرفوا المملكة في عدد من المحافل والملتقيات الدولية في الأمسية القرآنية الافتتاحية، كما سيشارك في الليلتين الفنيتين نخبة من الفنانين من داخل المملكة وخارجها، على رأسهم فنان عالمي شهير، إضافة إلى فرقة محلية تمثل مدينة تطوان في المهرجان.

اقرأ أيضا: “مراحيض متنقلة” تعرقل تنظيم مهرجان “صدى الأسحار” بتطوان (صور)

وكشفت الجمعية المنظمة أن غياب المهرجان لسنتين راجع لسبب أساسي، يتمثل في عدم التزام الشريك الأساسي والراعي الرسمي للمهرجان ببنود الشراكة التي تربطه بالجمعية المنظمة، وهو الجماعة الحضرية لتطوان، معتبرة أن هذا السبب “حرم جمهور تطوان من هذا الموعد الفني الثقافي النوعي، وحتم على الجمعية الاشتغال في هذه السنة في حدود الإمكانيات المتاحة، وتحدي كل الصعوبات الموضوعية”.

* الصورة من إحدى دورات المهرجان السابقة بمسرح الهواء الطلق بتطوان

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك