سياسة، مجتمع

“السرقة وخيانة الأمانة” يقود عضو بحزب الأحرار للتحقيق ببوزنيقة

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن مصالح الدرك الملكي استدعت هند قرطبي مديرة مجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة والتي لازلت مديرة بالنيابة بعد مرور أكثر من سنة على تعيينها على رأس المجمع، للتحقيق في تهمة السرقة وخيانة الأمانة بعد أن اتهمتها شركة للمناولة، النائلة لصفقة النظافة والصيانة بالمجمع عن طريق التدبير المفوض، بالاستيلاء على المعدات والأدوات الخاصة بالشركة.

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع مديرة المجمع بالنيابة موجهة لها تهمة السرقة وخيانة الأمانة، حيث اتهمت بسرقة معدات تقدر بالملايين والتلاعب بصفقة للنظافة والصيانة وتفويتها لشركة أخرى ومدها بما تبقى من المعدات، بعد طرد الشركة موضوع النزاع.

هذا وسبق أن طالب المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان ببنسليمان بفتح تحقيق نزيه وشفاف حول الخروقات التي يعرفها تدبير ميزانية مجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة، علما أن هند قرطبي سبق وأن اتهمت باختلاس ملايين الدراهم بالمركب الاجتماعي للقرب بحي الرياض الذي كانت تديره قبل إعفائها وإلحاقها بمقر وزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا: فضيحة مدوية تطارد التجمعية مديرة المركز الدولي مولاي رشيد

وحسب مصادر جد مطلعة، فإن المديرة بالنيابة لم توفر في النصف الأخير من السنة الماضية في فترة الذروة التي يعرف فيها المجمع إقبالا واكتظاظا شديدا سوى 3 ملايين درهم، وهو المبلغ الذي لم يغطي حاجيات ومصاريف المجمع، الأمر الذي دفع وزارة الشباب والرياضة إلى تقديم إعانة لها تقدر بأكثر من 5 ملايين درهم.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المبلغ المحصل من طرف قرطبي التي تنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، يعد سابقة في تاريخ تسيير المجمع الذي يسير بطريقة “سيجما” ويغطي حاجياته ومصاريفه التي تقدر بحوالي 12 مليون درهم في السنة.

هذا، وحاولت جريدة “العمق”، الاتصال بمديرة مجمع مولاي رشيد للاستفسار حول ما يجري داخل المجمع وحول ما نسب إليها من اتهامات، إلا أن هاتفها ظل يرن دون أن تجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *