منوعات

حيسان للعثماني: أنت مفاوض فاشل .. والأخير: كلامك عدمي

هاجم المستشار البرلماني عن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد الحق حيسان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني واصفا إياه بـ”المفاوض الفاشل”، مشيرا إلى أن اتفاقيات التبادل الحر “لا يستفيد منها المغرب أي شيء”.

وأضاف حيسان، في مداخلة له خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، مساء اليوم الثلاثاء، حول “اتفاقيات التبادل الحر وأثرها على الميزان التجاري وتنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة”،  أن “هذه الاتفاقيات فيها ما يمس مصالح العليا للوطن، وأغلبها لا يخدم مصالح المملكة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “هناك اتفاقيات وقعت الحكومة عليها، تهدد المصالح العليا للمملكة، وعلى مستوى النتائج ليست هناك مردودية إيجابية”، مضيفا بالقول، “لما كنتم في المعارضة تحفظتم عن اتفاقية التبادل الحر مع الولايات المتحدة فماذا فعلتم اليوم وانتم على رأس الحكومة”.

وفي رده على كلام المستشار البرلماني عن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن “الحكومة مفاوض ناجح”، مضيفا أن الكلام العام العدمي الكامل، ليس معقولا ولا منطقيا.

وتابع رئيس الحكومة، “أنا أستغرب بأن اتفاقيات كلها ليست لصالح المغرب، هذا عكس جميع التقييمات التي قامت بها المنظمات ذات المصداقية الدولية أو الوطنية، والمشكل ليس في كوني أُصدِّر أقل، لكن هل حسنت نسبة التغطية هذا هو المهم”، مبرزا أنه لم يكونوا ضد اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحد الأمريكية، حين كانوا بالمعارضة، بل كانوا متحفظين على بعض الأمور، و”صوتنا بالامتناع لأننا لم نكن ضدها بل لتحسين الشروط” يقول العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *