https://al3omk.com/307581.html

سعوديات يقضين “ليلة بيضاء” وراء المقود فرحا بقانون السياقة الجديد (صور)

بدأت السعوديات بالاحتفال بدخول قرار حكومي يسمح لهن بقيادة السيارات دون مرافق (محرم)، منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأحد 24يونيو، وهو التاريخ المحدد لدخول القرار حيز التنفيذ.

وخرجت عشرات النسوة السعوديات على متن السيارات يجبن طرقات مدن المملكة ، واستقبلهن الامن بباقات بالورود، وتهنئة بحصولهن على هذا الامتياز، الذي طالبت به منظمات نسائية لعقود.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/06/lUaeo784Y5LiXPO.jpg
واعتبر عدد من المتتبعين للشأن الوطني بالمملكة العربية السعودية هذا القرار التاريخي، والذي تم التأشير عليه من طرف مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية اللواء محمد بن عبدالله البسامي، وأصدر بشأنه بيانا يوم 8 ماي المنصرم، بداية حقيقية لانفتاح المملكة وكسر العديد من التقاليد والأعراف، وسبقه تأسيس هيئة الترفيه، وتحديد مهام تدخل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/06/fmlN1UVoY2OLS5y.jpg
كما سيمكن هذا القرار النساء من الخروج وولوج الوظائف بدون الحاجة لسائق.

وارتباطا بموضوع السماح للسعوديات بالسياقة، فقد اشترطت الحكومة سن 18 وما فوق، وضرورة التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة إضافة إلى تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/06/LaNzkpTo7vitK50.jpg” alt=”https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/06/LaNzkpTo7vitK50.jpg” />
وتم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء في خمس مدن في أنحاء المملكة المحافظة حيث بين المدرسات سعوديات حصلن على رخصهن في الخارج.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/6/eKQlqAuxBnrhwIU.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك