اقتصاد، مجتمع

المدير العام لسنطرال: المقاطعة لم ترق لي .. وسنبيع الحليب بثمن التكلفة

عبر المدير العام لشركة سنطرال دانون ايمانويل فابر، عن امتعاضه من حركة المقاطعة التي استهدف منتوج شركته منذ حوالي شهرين، قائلا إن الحملة لم ترق له، غير أنه عبر عن احترامه للمقاطعين.

وقال فابر في ندوة صحافية نظمها عشية اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إن شركة سنطرال ساهمت طيلة تواجدها بالمملكة في توفير حليب طازج للمغاربة بعدما لم يكن ذلك متاحا من قبل، مؤكدا أن شركته ستعتمد على استراتيجية جديدة في التعامل مع المغاربة.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن 3 نقاط، الأولى هي بيع الحليب للمغاربة بثمن التكلفة، والثانية هي اعتماد الشفافية مع الزبناء والثالثة إشراك الأبناء في تحديد سعر البيع.

ولم يحدد المدير العام لسنطرال أي موعد زمني للبدء في تنفيذ هذه الخطة، غير أنه قال إن شركته ستعمل على تحقيق نسبة مبيعات قياسية لم يسبق أن تم تحقيقها من قبل، وذلك بعد تنفيذ هذا البرنامج، مؤكدا أنه لم يعد يرغب في تحقيق أي ربح مقابل بيع الحليب.

وأكد المتحدث أن ماركة سنطرال لديها مكانتها في السوق ولا يمكن أن تغادر المغرب نهائيا، معتبرا أن سعر الشراء هو سعر عادل وكذا الأمر بالنسبة لسعر البيع، معبرا عن تفهمه للوضعية الاقتصادية للمغاربة وضعف قدراتهم الشرائية.

وأبرز أن سنطرال دانون وضعت منذ تواجدها بالمغرب تجربتها وخبرتها الكاملة في انتاج الحليب الطازج، مشيرا أن الشركة ستعمل على تقوية جودتها من أجل الاستمرار بالمملكة، مؤكدا أن منتوج شركة سنطرال يتوافق مع متطلبات الدين الاسلامي.

وأوضح أن الشركة كانت تبذل كل مجهوداتها من أجل إرضاء زبنائها وخاصة خدمة الأطفال، حيث تنظم منذ 15 سنة كأس العالم دانون من أجل جعل الأطفال يلعبون كأس العالم كل سنة، إلى أن جاءت المقاطعة.

وأشار أن زيارته للمغرب تأتي من أجل فهم ما يحدث، مؤكدا أنه زار عدة عائلات مقاطعة والتقى بناء وشبان وشرحو له الوضعية الصعبة لوضعهم المعيشي وقدرتهم الشرائية، مؤكدا أن هذا ما دفعه إلى الإعلان عن اعتماد “بيع عادل” في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    لا ثقة في مثل هؤلاء البزنس بزنس أي لن يفرط في سوق كبيرة لا توجد منافسة شرسة لهم سوق مفروشة بالورود بالنسبة لهم. أكرر لا ثقة فيهم.