تنظيم المهرجان الدولي الأول للسينما بتازة من 24 إلى 28 يوليوز

تحتضن مدينة تازة في الفترة من 24 إلى 28 يوليوز الجاري، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما، بمشاركة ممثلين ومخرجين ومهنيين ونقاد بارزين. وتسعى هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من جمعية “المهرجان الدولي للسينما بتازة”، التي تضم عشاق السينما والفاعلين النشيطين في قطاعي الفن والثقافة، المنحدرين أو المقيمين بتازة، إلى المساهمة في التنشيط الثقافي والفني لساكنة متعطشة للفن السابع والثقافة والترفيه.

وقد قرر المنظمون تخصيص الدورة الأولى حصريا للأفلام المغربية، التي سيتم عرضها في المسرح البلدي والفضاءات العمومية والجماعات القروية. وسيقوم المخرجون والممثلون بتنشيط لقاءات لتقديم الأعمال السينمائية التي شاركوا فيها. وسيتمكن كذلك عشاق السينما في مدينة تازة ونواحيها من حضور لقاءات ستتم فيها مناقشة الأفلام المعروضة، وورشات موضوعاتية وكذلك موائد مستديرة. كما سيشارك في هذا الحدث فاعلون ثقافيون محليون وباحثون من الكلية متعددة التخصصات لتازة. وسيشكل هذا المهرجان الذي سينظم بتعاون مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والفاعلين في قطاعي الثقافة والسياحة، مناسبة لساكنة تازة للقاء نجوم الفن السابع والمثقفين المنحدرين من المدينة.

وبالموازاة مع هذا الحدث، ستنظم زيارات سياحية إلى المواقع الأثرية والسياحية للمدينة، بغية تسليط الضوء على المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها الجهة، والتي يمكن استثمارها في تصوير أفلام مغربية وأجنبية.

وأضاف المنظمون أنه سيتم أيضا إطلاق مباراة لأحسن سيناريو، وأحسن فيلم قصير وأحسن ممثل لفائدة شباب المدينة، وذلك بهدف اكتشاف المواهب الشابة في الفن السابع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك