https://al3omk.com/309793.html

الاستقلال: الظرفية معقدة والمقاطعة متواصلة ويجب توزيع الثروة

اعتبر حزب الاستقلال أن الظرفية الراهنة، بتعقيداتها وتداعياتها السياسية والاجتماعية والتنموية، تقتضي اليوم قبل الغد، وضع وتفعيل إستراتيجية للتقويم الشامل للأوضاع كفيلة بتبديد الشكوك وطمأنة المواطنين والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين.

وطالب حزب “الميزان” بالتجاوب مع التطلعات المشروعة بالتوزيع المنصف للثروة والكرامة والعدالة الاجتماعية وتأمين الطريق إلى المستقبل برؤية واضحة وأولويات محددة وأهداف إرادية في استكمال مسار الإصلاح والمصالحات والبناء الديمقراطي.

واقترح الحزب العديد من المقترحات في ضوء ما سماه بـ”التطورات” الأخيرة التي تعرفها الساحة الوطنية والتي تتسم بتنامي أشكال الاحتجاج، وتداعيات الأحكام الثقيلة التي شملت شبابا من إقليم الحسيمة، ومواصلة مقاطعة استهلاك بعض المواد.

واتهم الحزب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، الحكومة بـ”المجازفة” بما تبقى لدى المواطنات والمواطنين من صبر وتعقل وقدرة على التحمل في مواجهة محنة البطالة والغلاء وتدهور القدرة الشرائية، وهي المنابع التي تغذي مشاعر الاستياء واليأس والمنطق العدمي.

وسجل المصدر ذاته مراهنة الأغلبية الحكومية على منطق التسويف، وإصرارها على انتظار 2019 لاتخاذ التدابير التي يتحتم اعتمادها والشروع في تطبيقها الآن ودون أي تأخير في الاستجابة لمطالب اجتماعية واقتصادية ملحة للمواطنين والفاعلين.

وشدد اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على ضرورة الإسراع بالتفاعل مع مقاصد التوجهات والإجراءات الواردة في مذكرة فريقي الحزب لمواجهة غلاء المعيشة ودعم القدرة الشرائية للأسر المتوسطة والمعوزة، وتوفير فرص الشغل للشباب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك