في دورته العشرين.. مهرجان الأرز العالمي يكرم راوية وعزيز حطاب

اختار منظمو مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران، في دورته العشرين المرتقب تنظيمها بين 19 و22 يوليوز الجاري تحت شعار “سينما التعايش والتسامح”، الممثلين فاطمة هراندي، الشهيرة برواية وعزيز حطاب.

وأفادت إدارة المهرجان في بلاغ لها أنها اختارت تكريم وجوه فنية مغربية في إطار ثقافة الاعتراف، التي ميزت المهرجان منذ دورته الأولى، وتسليط الضوء على سينما العالم، خصوصا السينما اليونانية المتأثرة بحضارة الإغريق الضاربة في عمق التاريخ.

الممثلة المغربية “راوية” شاركت في عشرات الأفلام المغربية من أبرزها “العيون الجافة”، و”مسافة ميل بحذائي”، الذي نالت من خلاله جائزة أفضل ممثلة من مهرجان قرطاج السينمائي، كما تم اختيارها للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان مراكش الدولي للفيلم.

 

عزيز حطاب أيضا يعتبر من بين الممثلين الذين شاركوا في أعمال مميزة، أبرزها فيلم “ضربة فالراس” للمخرج هشام العسري، الذي نال من خلاله جائزة أحسن أداء رجالي في المهرجان الوطني للفيلم، ومثل المغرب في أبرز المهرجانات العالمية مثل برلين السينمائي.

وحسب بلاغ لإدارة المهرجان، فإن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة، اذ تحمل بعدا سينمائيا راقيا تتجانس فيها اللغات السينمائية المتنوعة، ما يجعل من المهرجان موعدا مهما ضمن خريطة المهرجانات الوطنية، وأرضية خصبة لتلاقي الشعوب والتسامح.

وستشهد النسخة العشرين مشاركة كوكبة من الوجوه السينمائية المغربية والعربية والدولية، وتنظيم ندوات ولقاءات فكرية وماستر كلاس وورشات تكوينية يساهم فيها باحثون وأكاديميون ونقاد سينمائيون من المغرب والخارج، كما برمجت إدارة المهرجان زيارات لبعض المرافق السياحية بالمدينة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك