https://al3omk.com/314623.html

مغاربة يتصدرون قائمة “النجوم العرب العالميين” .. والمجرد خارجها

حل مغني الراب المغربي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية كريم خربوش، الشهير بفرنش مونتانا في المركز الثاني في قائمة النجوم العرب على الساحة العالمية التي نشرتها مجلة “فوربس” العالمية، بعد المغنية اللبنانية فيروز التي جاءت في المركز الأول متفوقة بذلك على جميع المغنيين المعاصرين.

ولم يكن فرنش المغربي الوحيد الذي جاء في المراكز الأولى للقائمة، بل استطاع الدوزي أن يحجز المركز الرابع بعد تامر حسني.

واعتبر بعض نشطاء الإنستغرام القائمة “ظالمة” لعدم تضمنها لاسم المغني المغربي سعد المجرد، رغم أن اغانيه الأكثر مشاهدة مقارنة بكل المغنيين العرب، إلا أن المجلة بررت ذلك بالمعايير التي قالت إنها اعتمدتها لإنجاز القائمة والتي تتلخص في وصول الأغنيات إلى قائمة (Billboard) والحصول على جوائز عالمية المرموقة وإحياء حفلات في القاعات العالمية الشهيرة وعدد الحفلات خارج الوطن العربي والعقود الإعلانية الحالية مع شركات عالمية، والظهور في مجلات وإصدارات عالمية والشراكات مع فنانين من غير العرب منذ 2016 إلى غاية 2018، وهي الفترة التي بدأت فيها قضية المجرد بعد اتهامه بمحاولة اغتصاب وضرب فتاة فرنسية.

واستشهدت المجلة بالسير الذاتية للمغنيين، حيث أشارت أن كريم خربوش (فرنش مونتانا) ولد عام 1984، وبدأ مسيرته الفنية في عام 2002 مغنياً للراب، لكن ذاع صيته في عام 2012 عند طرح ألبومه (Choppa Choppa Down). وفي عام 2017 صدر ألبومه الثاني (Jungle Rules) في المركز الـ3 في قائمة (Billboard 200) ورشح لجائزة (Grammy award) عن فئة أفضل أداء لموسيقى الراب.

أما الدوزي فاعتبرت المجلة أن تسجيل أغنية ” الموجة” لأكثر من 31 مليون مشاهدة في يوتيوب، واختياره من طرف شركة كوكاكولا لغناء النسخة المغربية من الأغنية الرسمية لكأس العالم 2018، بمشاركة النجم العالمي جيسون ديرولو ، وتعاقده مع شركة الاتصالات الصينية العملاقة (Huawei) ليكون سفيراً لعلامتها التجارية في المغرب، كفيلا بضمان المركز الرابع له.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك