مجتمع

صراع “لارام” مع الربابنة يتسبب في إلغاء رحلات جديدة اليوم السبت

قررت شركة الخطوط الملكية الجوية “لارام” من جديد إلغاء 4 رحلات جوية نحو عدد من الدول كانت مبرمجة اليوم السبت، وذلك بعد دخول ربابنة الشركة، في إضراب عن العمل ابتداء من الأربعاء، في رد لهم على “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”.

ويتعلق الأمر، بكل من الرحلات الجوية التي تربط مدينة الدار البيضاء بجنيف، وجنيف بالدار البيضاء، وكذا الرحلة التي تربط الدار البيضاء بمطار باريس أورلي، ومطار باريس أورلي بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا: “التوتر الاجتماعي” يدفع “لارام” لإلغاء عشر رحلات جوية نحو دول العالم

وكانت الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت أمس الجمعة، عن إلغاء 10 رحلات من وإلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

وخرجت شركة “لارام” ببلاغ تؤكد فيه، بأنه  “بسبب التوتر الاجتماعي، فإن بعض رحلاتنا ستعرف اضطرابات، ابتداء من اليوم الجمعة 20 يوليوز الجاري، سواء في مطارات المغادرة أو الوصول التي تغطيها الشركة”.

اقرأ أيضا: ربابنة “لارام” يضربون عن العمل .. وعدّو يحذر من “تدمير” الشركة

وطالبت الشركة في البلاغ ذاته، زبنائها بالتأكد قبل التوجه إلى المطار ما إن كانت رحلتهم ضمن الرحلات التي ستعرف اضطرابات، داعية زبائنها ممن يريدون إلغاء رحلاتهم أو تأجيلها الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالخطوط الملكية المغربية أو وكيل السفر.

ونظرا لهذه الاضطرابات الحاصلة في رحلات الشركة، تنصح “لارام” زبنائها بتأجيل سفرها إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أي تكلفة إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

يذكر أن  الجمعية المغربية للربابنة أعضاءها والذي يبلغ عددهم حوالي 500 عضو برفض الرحلات خلال أيام العطلة وذلك ضمن برنامج تصعيدي أولي، مشيرة في بلاغ لها بأنها “أبلغت أعضاءها بتعليمات إن هي طبقت سوف تعطل الحركة الجوية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *