منوعات

مستشار ملك السعودية يجيب سائلا مغربيا: “الوهابية وهم وخيال”

في رد مفاجئ وغريب من نوعه، قال عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية المستشار بالديوان الملكي عبد الله المنيع، في رد على سؤال مشاهد مغربي على الهواء المباشرة سأل عن حقيقية الوهابية، إن “الوهابية وهمية وخيالية وليس لها من الواقع شيء”.

وقال المنيع في برنامج للفتوى بث مباشرة على التلفزيون السعودي “نحن في الواقع نؤكد التأكيد التام بأن كلمة الوهابية ما هي في الواقع إلا وهمية وخيالية، وليس لها من الواقع شيء”.

واسترسل المستشار في الديوان الملكي السعودي في جوابه، “وأهل هذه البلاد والحمد لله، هم على ما عليه السلف الصالح، وكلمة الوهابية.. يقولون أن من أنشأ هذه الفرقة هو شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم، وقام كذلك بالمهمة الشيخ محمد بن عبد الوهاب… هؤلاء رحمهم الله مجددون ويدعون إلى ما عليه السلف الصالح”.

وأثارت تصريحات المنيع زوبعة على موقع تويتر حيث انتشرت تعليقات تضم عبارات “السعودية تتبرأ من الوهابية” و”هيئة كبار العلماء تتخلى عن الوهابية”، فيما ذهب آخرون موالون للنظام السعودي، حسب ما نقلته “الجزيرة.نت”، إلى التبرؤ من الوهابية ووصفها أنها حركة نشأت في إفريقيا برعاية العثمانيين لتشويه النظام السعودي في الخارج على حد وصف المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *