https://al3omk.com/316934.html

“أمهات على الأثير”.. إذاعة جمعوية بطنجة تنقل صوت الأمهات العازبات بالمغرب

بعد مرور سنة على تأسيسها، استطاعت إذاعة “أمهات على الأثير” بطنجة، المتخصصة في المواضيع المتعلقة بالأمهات العازبات، أن تجد لها موطئ قدم ضمن الإذاعات الجمعوية بالمغرب، وذلك بالرغم من استمرار غياب قانون يسهل الحق في الحصول على تصاريح وكذا رخص للبث على الاثير “إف إم”.

وتشتغل بالإذاعة الناقلة لصوت الأمهات العازبات بالمغرب ، والتي قامت جريدة “العمق” بزيارة لمقرها مساء أمس السبت بطنجة، على هامش الجولة الاستطلاعية “بلوك تور” التي تنظمها منظمة “ايريكس” الدولية، لثلاث إذاعات جمعوية بالمغرب، لفائدة الصحافيين والمدونين، 6 متطوعات من الأمهات العازبات اللواتي تلقين دورات تكوينية للإشراف على برامجهن.

الإذاعة التي تعد مشروعا تابعا لجمعية “100 في المائة أمهات” بطنجة، والممول من قبل الاتحاد الأوروبي، تعمل على خدمة قضايا الأمهات العازبات بالمغرب، والترافع في القضايا التي تهم هذه الفئة، حيث تم تدريب عدد من الأمهات العازبات على تقنيات العمل الإذاعي واللواتي يترافعن في عدد من القضايا.

ولم يخف القائمون على الإذاعة، التحديات التي تواجه هذه الأخيرة، خاصة في طبيعة المواضيع التي تعالجها، وتفرغ الفريق المتطوع بالإذاعة لتسجيل البرامج، بالإضافة إلى مشكل التمويل، وكذا الاعتراف القانوني بها، والنموذج الاقتصادي الملائم لاستمرارية الإذاعات بالمغرب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك