https://al3omk.com/317827.html

المغرب يغادر قائمة بلدان “إحراق الغاز”.. والجزائر تتصدر إفريقيا

كشف تقرير صادر عن البنك الدولي لسنة 2018، عن مغادرة المغرب قائمة الدول الأكثر إحراقا للغاز على مستوى مواقع استخراج البترول والغاز، وذلك بعد ظهوره في القائمة سنة 2016.

وسجل التقرير احتلال الجزائر المرتبة الخامسة عالميا من بين الدول الأكثر إحراقا للغاز على مستوى مواقع استخراج البترول والغاز، متصدرة دول شمال إفريقيا، وإفريقيا برمتها.

ورصد التقرير إحراق المغرب 9 ملايين متر مكعب برسم سنة 2016، فيما أظهرت بيانات صور الأقمار الصناعية تسجيل المغرب 0 ملايين متر مكعب برسم سنة 2017.

وكشفت البيانات عن تسجيل العالم إحراق أزيد من 141 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في 2017 انخفاضاً من نحو 148 مليار متر مكعب في 2016.

وجاء في قائمة بلدان الأكثر “إحراقا للغاز” على التوالي، روسيا، العراق، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، الجزائر، نيجيريا، فنزويلا، ليبيا، أنغولا، المكسيك، ماليزيا، سلطنة عمان، كازاخستان، مصر، أندونسيا، السعودية، تركمانستان، الصين، الغابون، الهند، بريطانيا، كندا، سوريا، الكونغو، البرازيل، إكوادور، الكاميرون، قطر، فيتنام، الإمارات.

وأكد التقرير أن بيانات جديدة لصور الأقمار الصناعية أظهرت تسجيل تراجع ملموس في أنشطة إحراق الغاز في مواقع إنتاج النفط في أنحاء العالم في عام 2017، على الرغم من زيادة نسبتها نصف نقطة مئوية في إنتاج النفط العالمي.

ولاحظ تقرير البنك الدولي تراجع أنشطة إحراق الغاز بنحو 5 في المائة بعد سنوات من تزايد هذه الأنشطة على مستوى العالم منذ عام 2010.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك