https://al3omk.com/319341.html

وهبي يقرع أبودرار ويعتذر لربابنة الخطوط الجوية باسم “البام”

وجه عبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة تقريعا لمحمد أبودرار نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عقب الهجوم الذي شنه هذا الأخير على ربابنة البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وكان أبودرار، قد وصف الإضراب الذي يقوم به ربابنة الخطوط الجوية الملكية المغربية بأنه “ابتزاز مقنن”، مضيفا أنه لو كان مكان مدير رئيس شركة “لارام” لقام بتسريح جميع الربابنة المضربين بسبب ضعف حسهم الوطني.

وقال وهبي في تعقيب على تصريح أبودرار “أولا ليس هناك وطنيا أكثر من ربابنة الخطوط الملكية فهم ينقلون المواطنين المغاربة طول السنة وبقدرة عالية، وأن حقهم في ممارسة الإضراب حق يضمنه الدستور وليس للموضوع علاقة بالوطنية من عدمها”.

وزاد في تصريح لجريدة “العمق”، أن “ما صرح به النائب البرلماني لا يعبر عن مواقف حزبنا ومواقف فريقنا البرلماني الذي ظل يساند الحركات الاجتماعية التي تطلب بحقوقها المشروعة”.

اقرأ أيضا: برلماني: إضراب ربابنة “لارام” ابتزاز مقنن .. وحسهم الوطني ضعيف

وأضاف وهبي: “وعليه؛ فإن المسؤولية عن هذه الوضعية تقع على الحكومة التي عجزت عن فتح حوار جدي ومسؤول، بالإضافة إلى اللامبالاة التي تمارسها الوزارة الوصية التي رفضت حتى الحضور في اللجنة البرلمانية لمناقشة الموضوع”.

وجدد النائب البرلماني عن حزب “البام” اعتذاره للربابنة، قائلا: “نعتذر لربابنة الخطوط الملكية عن هذا التصريح الانحرافي الصادر عن أحد النواب البرلمانيين من فريقنا، ونعلن دعمنا اللامشروط للربابنة”.

وأوضح وهبي أن هناك حصارا إعلاميا على الربابنة لتفسير حقيقة ما يقع داخل الخطوط الملكية، مضيفا أن الربابنة غير مضربين عن العمل لكنهم يرغبون في تنفيذ القوانين الجاري بها العمل في إطار قانون الطيران المدني.

وقال “إن الإعلان عن الإضراب مجرد حيلة تقدمها الإدارة ضدا على حقيقة الوضع، لذلك سنطلب انعقاد اللجنة البرلمانية بحضور الوزارة الوصية والمدير العام للخطوط الملكية باعتبارها مؤسسة وطنية إجلاء الحقيقة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك