https://al3omk.com/319397.html

بنكيران للملك: الذي ينقصك هو أن يكون معك رجال مخلصون

قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابق “لما قال الملك محمد السادس في خطاب العرش (شيء ما ينقصنا) كنت أود أن أقول له الذي ينقصك هو أن يكون معك رجال مخلصون بالشكل المطلوب”.

وأضاف ابن كيران في كلمة له في المؤتمر الوطني لشبيبة العدالة والتنمية اليوم الاثنين 6 غشت 2018 بمدينة الدار البيضاء، أن الشعب المغربي يعرف ملك ويحب لأنه يريد لبلاده التقدم، قائلا “لما افترقت معه تعلمت أن أحبه”.

وشدد الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية على أن الملك محمد السادس رجل محبوب ولطيف، وما ينقصه فقط هو رجال مخلصون بجانبه، مضيفا أنه “ليس ضروريا أن نتفق مع الملك”.

وأوضح ابن كيران أنه رفع إلى الملك محمد السادس طلبا “قاسيا” بمناسبة وضع الدستور، قائلا “قلت لمستشار الملك قل للملك أن قضية شخص الملك مقدس تحرجنا، ورجع مستشار الملك بالرد الملكي “القداسة لله، والعصمة للأنبياء، وأنا بشر ملك”.

وقال ابن كيران “كنّا لا نؤمن بالملكية، ولا بالدولة، وراجعنا مواقفنا وصححناها، وآمنا بالملكية نظاما لا يصلح غيره لبلدنا، وكان موقفنا مكلفا، واتهمنا بالعمالة والخيانة ولم نبالي ولازال موقفنا قائما”.

وأكد ابن كيران أنه من طلب من مستشار الملك أن يوضع في الدستور بديلا عن عبارة الملك شخص مقدس أن شخص الملك يجب أن يحظى بالاحترام والتوقير، موضحا أن العدالة والتنمية ليس ذلك النوع من الناس الذين يزايدون على قضية الملكية.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول محمود الراموح:

    أسوأ ماقام به بن كيران هوالراميد وجعله كورقة سياسية للظفر بالانتخابات كان علية ان يعمم التغطية الصحية على جميع المغاربة ويربح الجميع

أضف تعليقك